أخفاء الاعلان
2019-07-28T09:35:00Z

النرويج... أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في تروندهايم

طقس العرب – ترونديم أو تروندهايم، مدينة تقع إدارياً في منطقة ترونديلاغ النرويجية على مصب نهر (نيديليف) في تروندهايم فيورد، جذابة في فصل الشتاء بثلجها الناصع البياض وفي فصل الصيف بأجوائها المفعمة بالحياة.

 

تسحر تروندهايم ببيوتها العتيقة وبناياتها الرائعة وألوانها المختلفة كفسيفساء وتخلد تاريخ النرويج، إنها حقا مدينة تجعلك تقوم بعدة أشياء إليك أفضلها:

 

المشي في حي باكلانديت

يشتهر الحي بمنازله الخشبية القديمة وشوارعه المرصوفة بالحصى، وطرقه المعبدة خصيصا لراكبي الدراجات، حتى أن هناك مصعدًا لمساعدة راكبي الدراجات في صعود التل.

 

 

التقاط صور من جسر المدينة القديمة

يمكنك عبور نهر نيدلفا من خلال الأقواس الحمراء لجبل بيبرو أو كما يعرف بجسر المدينة القديمة للوصول إلى الممرات الخلابة والمنازل القديمة الملونة.

 

زيارة كاتدرائية نيداروس

يعود تاريخ بنائها إلى أواخر القرن الحادي عشر على يد الملك أولاف تريجفاسون، وتقع في وسط تروندهايم التجاري على قبر ملك الفايكنج.

 

نزهة في حصن كريستيانستين

تم بناؤه بين عامي 1681 و1695 لحماية المدينة من الهجوم،  ويضم برجًا كبير، إضافة إلى متحف صغير مجاني يضم بعض الآثار التاريخية القديمة لمدينة تروندهايم.

 

 

التجول في الحي القديم مولينبرج

مولينبرج هو حي قديم  مليء بالمنازل الخشبية الجميلة ومناظر مطلة على المياه، يعتبر هذا الحي واحدًا من أجمل الأحياء الموجودة في مدينة تروندهايم.

 

زيارة المتاحف

قم بزيارة متحف ترونديلاغ المكون من منازل ومبان قديمة من جميع أنحاء المدينة، فهو يعطيك فكرة عن الحياة النرويجية في الماضي، زر أيضًا متحف روكهايم المخصص لموسيقى البوب ​​والروك فهو أمر ممتع حقًا لعشاق الموسيقى.

 

ركوب القارب إلى مونخولمن

لطالما كانت هذه الجزيرة التي يطلق عليها أيضًا اسم جزيرة مونك موقعًا مخصصًا لسكان الفايكنج موقعًا للإعدامِّ، يمكنك أن تُقل قارب طويل يأخذك في جولة بجميع أنحاء المدينة للاستمتاع بروعة هذه المنطقة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store