أخفاء الاعلان
2015-11-10T08:16:46Z

أفضل الأماكن السياحية في الأردن.. ندعوك لزيارتها

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

موقع ArabiaWether.com- اسماعيل قاسمي- سواء أكنت ترغب في الانضمام لمغامرة اكتشاف شيء مفقود أو التجول حول الآثار الرومانية أو الخروج للتخييم تحت النجوم أو الاسترخاء على الشاطئ أو تجربة الاستلقاء على المياه حيث تطفو بسهولة، فإن الأردن هو المكان الذي يدعوك للزيارة والاستمتاع بمواقع سياحية عالمية يتمنى الكثيرون زيارتها، وهذه أفضل الأماكن للزيارة في الأردن.

 

المدينة المفقودة في البتراء

تقع البتراء في واد منعزل تحيط بها الجبال الوعرة، وقد بقيت مهجورة ومخفية عن العالم منذ مئات السنين إلى أن تم اكتشافها في القرن 19، لتصبح اليوم رمز الجذب السياحي في الأردن، كما أنها واحدة من أكثر المواقع الأثرية أعجوبة في العالم، بل هي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم.

 

يمكنك المشي من خلال مسار ضيق على طول 1.2 كيلومتر وهو المعروف باسم السيق، حتى تصل إلى "الخزنة" المنحوتة في الصخر والتي كانت بمثابة مقبرة ملكية، وقد حصلت على اسمها من أسطورة أن القراصنة خبأوا كنزًا هناك. 

 

ويضم الوادي أيضًا العشرات من المقابر النبطية القديمة والشوارع المنحوتة في الصخر والمعابد والمقابر الملكية والمباني العامة والمدرج وأكثر الأماكن إثارة للإعجاب هو "الدير" الذي يتالق فوق التلال الجميلة.

 

التخييم في وادي رم

حيث الجمال البكر في مساحات شاسعة من الصحراء الرملية والتكوينات الصخرية الرائعة بلون الباستيل ومجاري الأنهار القديمة، كلها تشكل مشهدًا لا يصدق في وادي رم الواقع جنوب الأردن، المنطقة هي موطن البدو شبه الرحل الذين يعيشون في الخيام ولا يزالون محافظين على نمط الحياة الممارسة في الصحراء العربية منذ قرون.

 

يمكن أن تنضم للرحلات السياحية إلى وادي رم الواقع في قلب الصحراء الخلابة باستعمال سيارات الجيب وقضاء ليلة في مخيم صحراوي بعيد، حيث يمكن أن تستمتع بمشاهدة الغروب الجميل وبتناول وجبة أردنية تقليدية.

 

الاسترخاء مقابل البحر الأحمر في العقبة

تقع مدينة العقبة على طرف البحر الأحمر في خليج العقبة، وهي المنفذ الوحيد على البحر في الأردن وتشتهر بشواطئها الرملية وبمياهها الصافية والشعاب المرجانية الملونة التي تلونها الحياة البحرية، وهذا ما يجعل العقبة شهيرة بالغوص والغطس والسباحة ومكانًا مميزًا للاسترخاء إلى أشعة الشمس.

 

وتفتخر مدينة العقبة بوجود عدد من الأماكن التاريخية التي لا ينبغي عليك تفويتها بينما يكون محط اهتمامك على الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، التزلج الهوائي، أو صيد الأسماك أو الاسترخاء.

 

التجول بين الآثار الرومانية في جرش

تأتي في المرتبة الثانية بعد البتراء في الجذب السياحي، وهي تقع على الأنقاض الرومانية التي يعود عمرها إلى ألفي سنة، حيث كانت جرش واحدة من المدن الأعضاء في حلف الديكابولس، وهو اتحاد يضم 10 مدن رومانية. المدينة التي كانت يومًا ما مركزًا تجاريًا كبيرًا، أصبحت اليوم مركزًا سياحيًا وثقافيًا، يدعوك للتعرف على آثار الحياة الرومانية القديمة، فلا تفوت الفرصة.

 

الطفو في مياه البحر الميت

البحر الميت هو أخفض نقطة على سطح الأرض وهو ظاهرة طبيعية رائعة، حيث أن نسبة الملوحة فيه تبلغ 33% في هذه البحيرة المالحة التي يبلغ طولها 75 كيلومترًا ويصل عرضها إلى 10 أمتار، فلموحته تساوي ما يقارب عشرة أضعاف ملوحة المحيطات والبحار الطبيعية، ولهذا السبب تنعدام الحياة البحرية فيه، وتجعل الغرق فيه شبه مستحيل.

 

كل ما ستراه على شواطئ البحر الأحمر هو تجمع من بلورات الملح البيضاء، ويعتقد أن لهذه الأملاح صلاحيات علاجية، لهذا سيمكنك الاستمتاع في المنتجعات المحلية ببعض التدليك والسبا.

 

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play store app store