إخفاء الإعلان
2019-04-11T20:29:14Z

أفضل الأماكن السياحية في الباحة.. حديقة الحجاز

طقس العرب –  هي واحدة من أجمل المدن السياحية في السعودية، يزورها المسافرون من داخل المملكة وخارجها، ليستمتعوا بطبيعتها الساحرة والجبال والغابات ومعالمها التاريخية بين الآثار والحصون، ناهيك عن مدرّجاتها الزراعية التي ترجع لآلاف السنين ومازالت قائمة إلى اليوم. إنها مدينة الباحة التي يفضل البعض تسميتها "حديقة الحجاز".

 

سنجول بكم في هذا الموضوع بين أفضل الأماكن السياحية في الباحة، الواقعة على ارتفاع 2500 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر بين سلسلة جبال الحجاز في الجنوب الغربي للمملكة.

 

أفضل الأماكن السياحية في الباحة

 

توجد في وسط المدينة أو كما تدعى "الباحة سيتي سنتر" مجموعة من المتنزهات والملاهي الترفيهية ومراكز التسوق، كما تتركز أيضًا الفنادق الراقية والمطاعم والمقاهي الفخمة.

 

ولابد لك أيضًا من زيارة متحف الباحة الذي يضم مقتنيات أثرية عديدة تتنوع بين النقوش الحجرية والمخطوطات والكتابات القديمة، إلى الأحجار القديمة والمنحوتات الخشبية والملابس التقليدية والمجوهرات والأواني المنزلية والأدوات الزراعية وغيرها.

قرية ذي عين

ولهواة التراث والقرى السياحية فرصة التواجد بين واحدة من أجمل القرى في السعودية، قرية ذي عين الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن 10 للميلاد، والواقعة في أعلى الجبال بمحافظة بلجرشي وتبعد مسافة 24 كلم إلى الجنوب الغربي من وسط مدينة الباحة. توجد هنا مبان تراثية ذات عمارة مختلفة ومميزة بنيت بالحجارة المصقولة، مع مشاهد وإطلالات ساحرة.

 

إذا كنت ستسافر في فصل الصيف فإن محافظة بلجرشي الواقعة بجبل الشراة هي المنتجع الأكثر زيارة بفضل جوها المعتدل طيلة العام وخضرة غاباتها ومساحاتها حتى في عز شهر أغسطس.

الباحة

ولعشاق الطبيعة ملجأ آخر يضاف إلى المنطقة التي تتواجد بها قرية "ذي عين"، إنه جبل شدا الأعلى الذي يعد الأكثر ارتفاعا بين جبال سهل تهامة، بارتفاع يربو إلى 2900 متر، وهو من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية حول الباحة. هنا أيضًا توجد قرى تراثية قديمة اخرى، يمارس سكانها زراعة البن ونحت صخور الغرانيت.

 

بإمكانكم ايضًا زيارة  منتزة غابة رغدان الواقع على منحدر صخرى يطل على منطقة تهامة وهو مقصد عائلي يستحق الزيارة بالقرب من الباحة، إضافة إلى العديد من الغابات مثل الزرايب، بنى مشهور، وادى الشاعر، آل نعمة، غمصان، غابة شهبة، وغابة برحرح.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store