أخفاء الاعلان
2016-02-01T05:02:02Z

أفضل الأماكن السياحية في بوخارست الرومانية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة الأساطير بوخاريست.. يمكنك أن تجد فيها ما لا تتخيله من أساطير مثل رومانيا، ويمكنك أن تتمتع بالكثير من الحقائق الساحرة على ضفتي نهر ديمبوفيتا. واحدة من هذه الحقائق أنها من أرخص المدن الأوروبية للسياحة وأنها تلبس ثوبًا معماريًا يمزج بين العصور الوسطى والمعاصرة الحديثة والشيوعية.. وهذه بعض الأماكن السياحية التي لا بد وأن تقوم بزيارتها.

 

قصر فيكتوريا

المعلم الذي لابد أن تنضم فيه إلى مئات السياح الذين يتوجهون لمشاهدته لأنه بكل بساطة قصر في غاية الجمال وهو مقر رئيس الوزراء الروماني والحكومة.
 

متحف الفن

أحد فروع المتحف الوطني للفنون ويضم العديد من الأعمال والمجموعات الفنية الرائعة والنادرة إضافة إلى قطع من المطروزات والسجاد التركي.

 

المسرح الروماني

واحد من المعالم التاريخية المهمة في المدينة ومسرح حاضن دائم للحفلات الموسيقية، تم تصميمه بالنمط الكلاسيكي الجديد. تتوسطه قبة كبيرة وزخارف، وقد أرفقت به حديقة صغيرة وجميلة ونصب تذكاري للشاعر الروماني إيمينيسو.

 

القصر البرلماني

هل ستفوت زيارة أغلى المباني في العالم (2 مليار جنيه استرليني) والذي يعد أيضًا أثقل المباني (مليون طن من الرخام) وثاني أكبر المبانى الإدارية في العالم بعد البنتاغون.

 

 المتحف القروي

إذا كنت في جولة سريعة عبر العاصمة الرومانية ولم تتح لك زيارة الريف الروماني، فلا تفوت زيارة هذا المتحف أيضًا، لأنك ستتعرف عن قرب على النماذج السكنية القديمة في كل المناطق الريفية الرومانية.

 

المتحف الطبيعي

يقع المتحف على بعد 20 دقيقة من وسط المدينة، وبه مجموعة من جميع أنواع الحيوانات البرية والأحياء المائية التي لا تزال موجودة على كوكب الأرض، وحتى تلك المنقرضة.

 

أكاساهور سترو

للتعرف على التراث الروماني وحياة الناس الاجتماعية أو للاستمتاع بالرقص الروماني الفلكلوري، هذا هو المكان المفضل، وهو متحف يقع قرب بحيرة هورستو.

 

بوخارست القديمة

لا شك أن الآثار القديمة في المدن الأوروبية وخاصة تلك التي يعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى مصدر جذب للكثير من الزوار، مثل الكنائس والقصور والأديرة الرومانية التي تزينها الرسوم والزخرفات.

 

حديقة هوريستو

لا تزال مدينة خضراء بفضل الحدائق التي تزينها في كل مكان، وأكبر هذه الحدائق هي "هوريستو" التي تعد الأكبر في شرق أوروبا، وضم أكثر من 10 آلاف نوع نباتي.

 

بحيرة مورييي

هي البحيرة الأكبر الموجودة في محيط بوخارست، وتقع على بعد 6 كيلومترات فقط من وسط العاصمة، وقد أصبحت وجهة تنزه لطيفة للسكان المحليين والسياح للتمتع ببعض النشاطات ومشاهدة جمالها الطبيعي.

 

بحيرة كيو

بحيرة أخرى مشهورة في بوخارست بأنها ملتقى رومانسي، وكذلك مكان لمحبي الرياضة أو حتى مجرد الاسترخاء فقط.

 

الأسواق الشعبية

تعرف بوخارست بأنها وجهة رخيصة وخاصة في الأسواق الشعبية، لذلك استثمر هذه الفرصة للحصول على أفضل الهدايا التذكارية، يمكنك التوجه نحو سوق أوبور بياتزا أو سوق سكوربن بياتزا أو حتى إلى السوق الصيني.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store