إخفاء الإعلان
2019-05-12T18:31:55Z

هند... أفضل الأماكن السياحية في تشيناي

طقس العرب - كانت تشيناي في الهند تسمى سابقًا مادراس، يبلغ عمرها قرابة الأربعة قرون، وهي عاصمة ولاية تاميل نادو الجنوبية وسادس أكبر مدينة في الهند من حيث عدد السكان، تعد واحدة من البوابات الرئيسية لجنوب الهند، ولأنها تتمتع بمشهد فني وثقافي محلي مزدهر فقد صارت من أشهر الوجهات الرئيسية للسياحة الطبية.

 

أفضل الأماكن السياحية في تشيناي

تعتبر جورج تاون في شمال المدينة أقدم الأحياء في تشيناي وهي ترتبط بالميناء، كما أنها خلية تمتلئ بالنشاط التجاري، ورغم ذلك إلا أنه لا يوجد الكثير من السياح الذين يزورونها لأنه ليس في قلب تشيناي، فإذا أردت التميز فعليك بزيارة جورج تاون والتمتع بمنطقة سوكاربت المدهشة بثقافتها ومبانيها وشوارعها الضيقة، بالإضافة إلى شارع مينت وهو من أشهر الشوارع في المدينة.

 

هناك عدد كبير من الأماكن التاريخية التي تستحق الزيارة في تشيناي، بدءًا من المعابد القديمة جدا إلى الكنائس التي بنيت خلال الفترة الكولونيالية البريطانية، مثل باسيليكا سان توماس وكنيسة سانت ماري، وصولًا إلى المساجد الجميلة بهندستها الهندية مثل الجامع الكبير والمعروف أيضا باسم مسجد "والا جاہ خان" نسبة إلى الشارع الذي يقع به.

 

كما تتنوع المعالم الأخرى بين حصن وقلعة سان جورج المعروفة بالقلعة البيضاء والمتواجدة على إحدى ضفتي خليج البنغال، ولعشاق زيارة المتاحف وجهات تتوزع بين المتحف الحكومي الذي تأسس في عام 1857 والمعرض الوطني للفنون منذ سنة 1907، إضافة إلى القبة السماوية بيرالا، وهي الأكثر عصرية في الهند.

 

إذا كنت تسافر برفقة العائلة فإن حديقة أرينجار أنا للحيوانات وجهة ممتعة جدا للأطفال، وبدوره يعد متنزه غويندي الوطني من أفضل الأماكن الطبيعية التي يستقر على زيارتها المسافرون، نظرا لما تحتويه من روعة الحياة البرية، ونفس الشيء بالنسبة للأراضي الرطبة في بالي كاراناي ومحمية نان مان غالام.

 

وعلى الرغم من أن شواطئ  شيناي جميلة وجذابة، إلا أنها ليست شواطئ للسباحة نظرًا للتيارات القوية الموجودة على طول الخط الساحلي، وهناك مجموعة من الشواطئ الشهيرة التي تستحق الزيار، ومنها مارينا بيش وشاطئ إدوارد إليوتو بريزي بيتش.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store