إخفاء الإعلان

أفضل الأماكن السياحية في زيلامسي (النمسا)

2019/03/27

طقس العرب- زيلامسي أو تسيل أم زيه .. يدعوها البعض بمدينة الرومانسية، وتعد من أشهر وأروع البلدات السياحية في النمسا، ستظفر خلال جولتك فيها بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الأكثر روعة وجاذبية، كما أنك ستكون على موعد مع أروع هذه المشاهد طيلة أيام السنة، والأكثر من ذلك أنه سيكون بمقدورك القيام بعديد الأنشطة الترفيهية، وهنا بعض أجمل الوجهات التي هليك عدم تفويتها.

بحيرة زيل

بحيرة زيل في زيلامسي

هي واحدة من أنقى بحيرات النمسا فضلًا عن كونها خزانًا كبيرا للمياه العذبة الصالحة للشرب، تجدها في منطقة جبلية شاهقة الارتفاع حيث تتجسد في الخلفية قمم الجبال المرتفعة المغطاة بالثلوج، وهي تضرب للزوار مواعيد يومية لاحتضانهم في أجوائها المفعمة بالنشاط، البعض يمارس رياضته المحبوبة كالجري أو المشي أو مجرد التنزه في محيطها، والبعض الآخر يفضل ركوب القارب وسطها أو التزلج على الجليد.

منتزه سي

واحد من أجمل المنتزهات في زيلامسي، مكان نظيف وساحر بجماله، تستطيع أن تقضي فيه وقتًا رائعًا بلا كلل، خاصة وسط البحيرة الهائلة المتواجدة هناك، هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيع مممارستها داخل المتنزه، مثل رياضة المشي أو الغولف أو ركوب الدراجات، أو على الاقل الجلوس وتناول الحلويات التي تشتهر بها النمسا أو الأيس كريم.

قمة شوميتنهوه

تتواجد زيلامسي وسط سلسلة من الجبال المرتفعة، وتعد قمة شوميتنهوه من أفضل الأماكن التي تتيح ممارسة الأنشطة الشتوية والرياضات الجبلية، فإذا رغبت المشي وتسلق الجبل ستستغرق ساعتان للوصول، وبدلا من ذلك تستطيع ارتقاء التلفريك للوصول إلى الأعلى، وهناك قد تتضاعف المتعة مع الحفلات والمهرجانات، فتحلو لك الإقامة في أحد الأكواخ الصغيرة المخصصة لخدمة المسافرين.

كنيسة سانت هيبوليت

هي من أقدم المعالم التاريخية في زيلامسي، ماتزال إلى اليوم تحتفظ بشكلها الهندسي البديع وبهيئتها التراثية التي وجدت عليها أول مرة حيث بنيت على الطراز المعماري الروماني القديم، وإضافة إلى أسوارها وابوابها القديمة وطوابقها التي لا تزال صامدة، ستشاهد بداخلها أيضا الكثير من المحتويات والمقتنيات التي تعود بك إلى فترة بنائها في رحلة عبر التاريخ.

قلعة روسنبرغ

معلم تاريخي آخر شيد خلال القرن السادس عشر، وبالتحديد في الفترة بين 1577 إلى 1580 ميلادية، لا بد لك من زيارتها عندما تكون في مدينة زيلامسي بسبب هندستها المعمارية الرائعة والنمساوية، حيث بنيت على الطراز البافاري مع أربعة أبراج في الزوايا وبرج في الوسط ومصاريع خشبية وسقف مائل. وقد تحولت اليوم إلى قاعة المدينة الرئيسة للاجتماعات، وهي أيضًا مكان زفاف شهير ويوجد بها حديقة القلعة.