أخفاء الاعلان
2015-12-15T11:06:23Z

أفضل الأوقات لزيارة البحر الكاريبي.. متى وإلى أين تسافر؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما يتعلق الأمر بالحديث عن الطقس والسفر، فإنه يمكن القول أن منطقة البحر الكاريبي تتمتع بأكثر مناخ مرغوب فيه على هذا الكوكب، مع درجات الحرارة التي تتراوح بين 24 إلى 29 درجة مئوية على مدار السنة، فهي ليست باردة ولا شديدة الحرارة، كما يهطل المطر فيها على إيقاع يمكن التنبؤ به إلى حد ما، وبشكل يحافظ على اخضرار هذه الجزر الإستوائية الخصبة.

 

يعتبر أفضل وقت لزيارة منطقة البحر الكاريبي عمومًا، هو الفترة الواقعة ما بين شهري ديسمبر وأبريل، عندما يكون الجو أكثر برودة وأكثر جفافًا وأقل رطوبة، إذ هذه الفترة يتدفق السياح للهروب من الشتاء الشمالي. ولكن يبقى أفضل وقت لزيارة منطقة البحر الكاريبي تختلف تبعًا لاهتماماتك والميزانية الخاصة بك والجزيرة التي تتوجه إليها بالتحديد.

 

جزر الأنتيل الكبرى، جامايكا وجمهورية الدومينيكان.

تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لتوفر أماكن الإقامة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، وهي أكثر الجزر في المنطقة ازدحامًا خلال الفترة من نهاية السنة إلى عطلة الربيع، مع ذروة أخرى خلال موسم العطلة الصيفية، ولكن أغسطس وسبتمبر هو موسم الأعاصير الرئيسي

 

كوبا

أفضل وقت بكل بساطة للحصول على أفضل الأحوال الجوية يكون بين مارس إلى منتصف أبريل حيث الأجواء الدافئة والمشمسة والجافة في الغالب، خلال شهر يناير وفبراير تكون أكثر برودة ولكنها أرخص بعد أعياد الميلاد.

 

جزر ليوارد، جزر العذراء، أنتيغوا، سانت كيتس

هذه الجزر تتمتع بشتاء جاف وبمتوسط ​​درجة حرارة 27 درجة مئوية من منتصف ديسمبر إلى منتصف أبريل، وهي أشهر الذروة بينما في نوفمبر وأوائل ديسمبر تكون الأسعار أرخص قليلاً.

 

جزر مهب الريح، سانت لوسيا، دومينيكا، وغرينادا، وجزر المارتينيك

هي أصغر الجزر في المنطقة ويكون نمط الطقس فيها مثل الكاريبي عادة، وأشهر الذروة بين ديسمبر وأبريل تكون أكثر جفافًا وبرودة وأقل رطوبة، أما سبتمبر وأكتوبر فهي فترة الأعاصير.

 

جزر ABC .. أروبا وبونير وكوراساو

والمعروفة سابقًا باسم جزر الأنتيل الهولندية وتحتل موقعًا جيدًا داخل منطقة البحر الكاريبي، قبالة الساحل الشمالي لفنزويلا، وبالتالي فإنها أبعد عن حزام الأعاصير وتتمتع بمناخ أكثر جفافًا. وهي بقعة رائعة لقضاء العطلة بين أبريل وأغسطس مع عدم وجود العواصف وعدد قليل من الزوار وأسعار منخفضة على السفن السياحية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store