أخفاء الاعلان
2019-07-28T08:04:38Z

أفضل الأماكن للزيارة في سبليت، كرواتيا

طقس العرب - تقع مدينة سبليت الرائعة على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، هي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وباعتبارها منطقة عبور أصبحت وجهة  سياحية بامتياز، هنا تجد المعالم السياحية الرائعة مع خيارات تناول الطعام والشراب، علاوة على الشواطئ الجميلةوالعديد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام.

 

قصر دقلديانوس

يهيمن القصر على قلب المدينة التاريخي، وهو مجمع تم الحفاظ عليه بشكل رائع في القرن الرابع مما جعله مدرجًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

سبليت التاريخية

تجول في المدينة القديمة مشيا وتوجه إلى ميدان بياكا وهو ساحة شاسعة من البلاط اللامع والمقاهي مع أماكن للجلوس في الهواء الطلق، يوجد هنا الكثير من الهندسة المعمارية القديمة.

 

كاتدرائية سان دوج

 

واحدة من المعالم الساحرة في سبليت القديمة، كانت في السابق ضريح دقلديانوس، وقد اعتبرت هذه الكاتدرائية من بين أقدم المباني العالم.

 

مارجان هيل

يرتفع هذا التل الحاد المنحدر 170 مترًا ممتلئًا بأشجار السرو والصنوبر المتوسطية، وتوجد في الأعلى كنيستان، سان نيكولاس التي تعود للقرن 18، وسان جيروم من القرن 14.

 

برج الأجراس

بجوار الكاتدرائية يوجد برج الجرس الأيقوني في سبليت، وهو مشهد جميل بارتفاع ستة طوابق ستحظى من خلالها بإطلالات على منظر مدينة سبليت ومنطقة البحر الأدرياتيكي .

 

تمثال غريغور نينسكي

صنع لتخليد الأيقونة الكرواتية غريغور نينسكي أحد أساقفة القرن العاشر الذي أصر على أداء الشعائر الدينية باللغة الكرواتية، وساعد في نشر المسيحية في المنطقة وإقامة الهوية الوطنية الكرواتية.

 

قلعة كليس

 

هي قلعة تقع فوق التلال وتحيط بها منحدرات شاهقة من الصخور الرمادية، وقد كانت هذه القلعة مقر الملوك الكرواتيين خلال الحروب العثمانية.

 

حديقة كركا الوطنية

تتبع هذه الحديقة الوطنية مجرى نهر كركا، حيث يتواجد حمام سباحة طبيعي كبير يمتلئ بشلالات الحجر الجيري والتي يبلغ عددها 17 شلالا.

 

متحف الآثار الأثرية الكرواتية

يحتوي المتحف على  أكثر من 20 ألف قطعة معظمها من العصور الوسطى، وهذا المكان رائع جدا لمن يرغب في التعرف على جانب عظيم من تاريخ البلاد.

 

معرض إيفان مستروفيتش

إنه أكبر معرض لأعمال Meštrović مع ما يقرب من 200 تحفة من المنحوتات، إضافة إلى الرسومات وقطع الأثاث والمخططات المعمارية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store