أخفاء الاعلان
2019-11-21T10:32:23Z

أفضل التجارب في قرطاجنة أو كارتاخينا الكولومبية

طقس العربقرطاجنة أو كارتاخينا، هي مدينة وميناء بحري في كولومبيا تطل على الشواطئ الشمالية وهي عاصمة إقليم بولفار، بناها القائد الإسباني بدرو دي هيريديا  سنة 1533 وتم تسميتها نسبة إلى مدينة كارتاخينا إسبانيا.

 

وضعت اليونسكو كلاً من المدينة المسورة القديمة والقلعة في كارتاخينا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، إنها حقا مدينة ساحرة تجمع بين الأحياء القديمة والشواطئ الجميلة، هنا ستقوم بعدة تجارب وأنشطة ستبقى في الذاكرة.

 

التجول في المدينة القديمة

يقيم معظم السياح في مدينة قرطاجنة القديمة التي تضم أحياء سنترو وسان دييغو وجيتسيماني، خاصة داخل المدينة المسورة وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، ستجد هنا الكثير من العمارة الاستعمارية الملونة والزهور والفنانين والأشخاص الذين يبيعون الحلي في الشوارع، لا تفوت زيارة ساحة بلازا أدوانا وبلازا سانتو دومينغو النابضة بالحياة.

 

زيارة قلعة سان فيليب دي باراخاس

 

قد تكون هذه القلعة الأكثر روعة بين تلك التي بناها الإسبان في أي من مستعمراتهم القديمة، وهي معلم بارز داخل مدينة قرطاجنة، بدأت أعمال البناء بها في عام 1639، وما يجعلها مثيرة أكثر أن بداخلها أنفاقًا مصممة خصيصًا للتجول.

 

الاستحمام بالطين في بركان إل توتومو

إل توتومو هو عبارة عن بركان صغير يحتوي على طين سميك يمكنك الاستحمام فيه، ويقع خارج قرطاجنة مباشرةً، تتسلق التلة لتدخل في فواهة كبيرة حيث يمكنك أن تطفو على سطح الوحل، كما يمكنك أيضا الحصول على تدليك سريع.

 

استكشاف جزر روزاريو (الجزر الوردية)

 

تضم قرطاجنة 27 جزيرة تقع في المياه الكاريبية الصافية قبالة ساحل المدينة، إن الجزر الوردية المليئة بالشعاب المرجانية والتي تعد موطنًا طبيعيًا لأنواع عديدة من الأحياء المائية، ويمكنك قضاء يوم هنا في ركوب الزوارق أو السباحة أو الغطس.

 

الاستلقاء على شواطئ المدينة

يمكنك أن تأخذ قاربًا أو سيارة إلى الشاطئ الرملي الأبيض الأكثر شعبية حول قرطاجنة، بلايا بلانكا أو الشاطئ الأبيض المليء بالفنادق الفاخرة والنزل والأراجيح والخيام، أو توجه إلى شواطئ بوكاجراند، هذا الحي المليء بالمباني والشقق السكنية الطويلة والذي يحتوى على أطول شاطئ يمكن الوصول إليه في المدينة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store