أخفاء الاعلان
2016-10-13T16:33:18Z

أفضل مواسم السفر إلى كينيا للتمتع برحلات أفضل للسفاري

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – سواءً كنت ترغب في مشاهدة بعض الحياة البرية الإفريقية أو تتعرف على أكبر القبائل في العالم، تعتبر كينيا وجهة سياحية رائعة وفريدة من نوعها تدعوك لزيارتها خلال هذه الأيام.

 

الموسم الجاف: يونيو - أكتوبر

أفضل وقت للذهاب إلى كينيا يكون خلال الفترتين من يونيو إلى أكتوبر، ومن يناير الى فبراير،  حيث تكون الحدائق والأماكن الطبيعية في أجمل أيامها عندما يسودها الجفاف وعدم هطول الأمطار.

 

تتوفر الحياة البرية بشكل أسهل للمشاهدة، فالحيوانات تلتف حول آبار المياه والأنهار. ومن غير المرجح أن يهطل المطر خلال هذه الفترة، وتكون الأيام مشمسة مع سماء صافية، والأهم أن أعداد البعوض تكون بشكل أقل.

 

هذه الفترة هي أفضل الشهور لمشاهدة هجرة الحيوانات البرية، ولكن يمكن أن تكون الحدائق الشهيرة مزدحمة كثيرا بالسياح، خصوصا في ماساي مارا، أمبوسيلي وبحيرة ناكورو، ويكون الموسم السياحي في ذروته بين الفترة من يوليو إلى نوفمبر.

 

الموسم الرطب: نوفمبر - مايو

يكون المشهد الطبيعي أخضرا وجميلا، وتكون الأسعار أقل بكثير لأنه الموسم المنخفض للسياحة، ولكن من الفضل السفر في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث تتمتع الأجواء بزخات قصيرة في فترة ما بعد الظهر أو في المساء، ونادرا ما تعكر صفو رحلات السفاري.

 

يمكن رؤية الحيوانات حديثة الولادة، ولا يزال بإمكانك مشاهدة الكثير من الحيوانات البرية على الرغم من أن ذلك يكون أسهل خلال موسم الجفاف، أما إذا كنت ترغب في مشاهدة الطيور المهاجرة فهي موجودة خلال الفترة من سبتمبر حتى شهر أبريل.

 

وخلال مارس وأبريل ومايو تتهاطل الأمطار بشكل مستمر، ولذلك يمكن أن تجد الكثير من النزل والمخيمات قد أغلقت أبوابها في المناطق التي يكثر بها هطول الأمطار، لذلك فهي تشكل الموسم المنخفض في استقبال عدد السياح.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store