أخفاء الاعلان
2019-06-24T21:17:04Z

اليونان... أفضل 5 أشياء ستراها في ميكونوس

 طقس العرب- أصبحت البجعة البيضاء الكبيرة بيتروس رمزًا لجزيرة ميكونوس اليونانية بعدما تم العثور على أحدها مصابًا قبالة شاطئ بارانغا إثر عاصفة في سنة 1950م من قبل أحد الصيادين، والذي رعاها ثم بقيت في الجزيرة مع السكان المحليين واشتهرت كثيرًا بين السياح، وعلى كل حال هناك الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في ميكونوس.

 

طواحين الهواء

 

تتواجد في الجزء الغربي من الجزيرة منذ أوائل القرن السادس عشر، وتعد واحدة من أكثر المعالم شهرة في ميكونوس التي كانت منتجًا كبيرًا للقمح والخبز، كما أن منطقة الطواحين تتمتع بإطلالة رائعة على البندقية الصغيرة وهي المكان الأكثر شعبية في ميكونوس لمشاهدة غروب الشمس.

 

البندقية الصغيرة (ألكساندرا)

 

بلدة سياحية تقع على البحر وتشتهر بمنازلها المكونة من طابقين إلى ثلاثة طوابق والواقفة مثل الجدار فوق البحر بشرفاتها الخشبية الملونة. إنها واحدة من أجمل الأماكن الرومانسية في ميكونوس بأكملها، ومن الأنشطة المفضلة للجلوس بالمقاهي أثناء مشاهدة غروب الشمس.

 

كنيسة باناجيا بارابورتي

 

تقع هذه الكنيسة البيضاء في حي كاسترو وهو أقدم قسم في مدينة ميكونوس، وتعتبر الأكثر إثارة للإعجاب من بين جميع الكنائس الموجودة في جزيرة ميكونوس، فهي جوهرة معمارية بيزنطية حقيقية يعود تاريخ بداية بنائها إلى عام 1425 ولم تكتمل حتى القرن السابع عشر.

 

المتاحف في ميكونوس

 

تفتح جميع المتاحف أبوابها من أبريل إلى أكتوبر باستثناء المتحف الأثري الذي يفتح على مدار السنة، وهو يتضمن عددًا كبيرًا من مخلفات عصور ما قبل التاريخ والفترة الهلنستية، وهناك أيضًا متحف الفولكلور، ومتحف لينا هاوس والمتحف البحري، والمتحف الزراعي.

 

شواطئ ميكونوس

 

تحتوي معظم الشواطئ مطاعم ومقاهي ونوادي مجهزة بالمظلات والكراسي للاستلقاء، وتوجد أفضل الشواطئ في الجانب الجنوبي من الجزيرة فهي محمية من الرياح الشمالية السائدة. ومن الشواطئ الأكثر شعبية هناك شاطئ بسارو، بلاتيس جيالوس، بارانجا على بعد كيلومترات من مدينة ميكونوس، وشاطئ بارادايز في كالاموبودي، وسوبر بارادايز في بلينتري، وغيرها.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store