أخفاء الاعلان
2019-05-09T18:15:48Z

أكثر الاكلات شعبية وشهرة في مدريد

طقس العرب - إسبانيا هي واحدة من أكثر الدول جذبًا للسياح، لمعالمها الأصيلة وثقافتها الجميلة، وكذلك لترحاب شعبها الودود بالأجانب، هذا الترحاب يتجلى أيضًا في وفرة وتنوع المأكولات، إنها وجهة فريدة لمحبي الطعام، وفي العاصمة مدريد أيضًا مجموعة من الأكلات الشعبية التي عليك أن تجربها.

 

بين المطاعم الراقية والشهيرة والمطاعم المحلية ستجد نفسك أمام قوائم طويلة من الأكلات الإسبانية التي لا تعبر عن مدريد فقط، ولكن عن كل الأقاليم، فقد استطاعت العاصمة أن تحتوي كل المطابخ لتظهر تميزها وتنوع وثراء الثقافة الإسبانبة.

 

مدريد.. هنا ستتناول أشهر الأكلات الإسبانية

طبق البايلا

هناك أنواع عديدة من البايلا، نذكر منها على سبيل المثال البايلا دي مارسيكو والتي تعتمد في مكوناتها على الأسماك والمأكولات البحرية والأرز، وهناك أيضا البايلا فالنسيا التي تعتمد على خلط الأرز مع الخضار وقواقع البحر، كما تزداد القائمة تنوعًا بحسب ما يُضافُ إليها كالأرانب والدجاج وسمك الهمور وبلح البحر وغيرها.

 

التاباس

هذا الطبق الذي تتمز به مدريد هو واحد من أكثر الأكلات والمقبلات التي يعدها المطبخ الإسباني شهرة في العالم، إنه وجبة خفيفة عبارة عن طبق صغير يتكون من بعض المكونات، قد تكون حبارًا وزيتونًا وجبنًا في طبق ما، وتتغير إلى بطاطا مقلية وطماطم وثوم، أو على شرائح لحم مع جبن، أو جمبري مع ثوم... كل ما تطلبه من أنواع التاباس ستجدها أمامك بما في ذلك أطباق الحلوى التي تعتمد على الفواكه المجففة والأزهار.

 

التورتيا

وهي الأخرى من بين الأطباق التي تستحق التجربة، تستطيع أن تقول أنها شبيهة الأومليت، ولكن الاسبان أضافوا إلى مكوناتها خلطة من الخضار الأخرى وهي البطاطا والبصل والفلفل.

 

الجازباتشو

هذا الحساء الشهير جدًا هو من المأكولات الإسبانية التقليدية التي تشتهر بها منطقة الأندلس خاصة، ولأنه عبارة عن حساء بارد ومنعش فإن الطلب يزداد عليه خلال فصل الصيف في كل ربوع إسبانيا وليس الأندلس فقط.

 

الأطباق البحرية

صحيح أن مدريد ليست مدينة ساحلية ولكنك تستطيع أن تجد الأطباق البحرية في مدريد، وهي تستحق الطلب أيضا وخاصة القريدس بالثوم والفلفل الحار وبايلا الأطباق البحرية وبايلا دي مارسيكو.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store