أخفاء الاعلان

أكثر من 2.4 مليون دولار للفوز بتذكرة سفر لمشاهدة الفضاء لبضع دقائق

طقس العرب GO 2021-05-23 2021-05-23T09:42:29Z
رنا السيلاوي
رنا السيلاوي
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
أكثر من 2.4 مليون دولار للفوز بتذكرة سفر لمشاهدة الفضاء لبضع دقائق

طقس العرب - طرحت شركة "بلو أوريجين" للبيع في المزاد مقعداً متاحاً للركاب لمشاهدة الفضاء لبضع دقائق على متن رحلة فضائية في صاروخ تابع لها، وقد تجاوز سعر المقعد حتى الآن 2.4 مليون دولار، وأمام الراغبين شهر واحد للمزايدة بمبلغ أعلى سعياً للفوز بتذكرة سفر إلى الفضاء، حيث سيختتم المزاد يوم 12 يونيو.


 

وقالت شركة بلو أوريجن (Blue Origin) لصواريخ الفضاء، والمملوكة للأمريكي "جيف بيزوس" مؤسس موقع أمازون Amazon.com، إنها ستطلق صاروخًا إلى الفضاء على متنه ركاب لأول مرة في 20 يوليو هذا العام، وهي الذكرى 52 لهبوط أبولو 11 على سطح القمر، وسيكون هناك مقعدا واحدا متاحا للركاب على متن الرحلة التي ستقل ستة رواد فضاء في رحلة قصيرة إلى حافة الفضاء الخارجي.

 

وقالت أريان كورنيل ، مديرة مبيعات رواد الفضاء في شركة بلو أوريجن، في مؤتمر صحفي: "لقد أمضينا سنوات في الاختبار ، لذلك نحن جاهزون"، حيث خضع الصاروخ السياحي المسمى "آلان شيبرد" (على اسم أول أمريكي يسافر إلى الفضاء) لخمسة عشر رحلة تجريبية ، لم يكن على متنها ركاب. وقبل الاختبار الأخير في أبريل ، تدرب الطاقم على الصعود إلى الكبسولة والخروج منها.

تفاصيل الرحلة السياحية إلى الفضاء

قالت السيدة كورنيل إنه بالنسبة للرحلة المقررة في يوليو ، سيصل رواد الفضاء إلى موقع الإطلاق في غرب تكساس قبل أربعة أيام من رحلتهم للتدريب على اجراءات السلامة.

 

وعلى ارتفاع حوالي 47 ميلاً ، أو 250 ألف قدم ، ستنفصل الكبسولة التي تحمل الركاب عن معززات الإطلاق، وبعد فترة وجيزة ، سوف يشعر رواد الفضاء بانعدام الوزن لمدة ثلاث دقائق تقريبًا يشاهدون خلالها الفضاء قبل العودة إلى الأرض. ولن يحتاج الركاب إلى ارتداء بدلات الفضاء أو الخوذ لأن الكبسولة مضغوطة بالكامل.

 

 

الشروط التي يجب توفرها بمن يفوز بالمقعد السياحي إلى الفضاء

وفقًا للشروط الخاصة المدرج على موقع الشركة على الويب ، يجب أن يتراوح طول ووزن الشخص الماسب من خمسة أقدام و 110 باوند، إلى 6 أقدام و 223 باوند، ويجب أن يكون قادرا على تحمل الارتفاعات التي تزيد عن 70 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض، وأن يكون قادرًا على تسلق برج الإطلاق (ما يعادل سبع اشواط من السلالم) في أقل من 90 ثانية، وأن يكون قادرًا على تثبيت حزامه الخاص في أقل من 15 ثانية. وأن يكون قدرا على تحمل الضغط الواقع ليه لعدة دقائق أثناء الصعود والنزول.

 

أخبار ذات صلة

10 حقائق ممتعة عن يوم الانقلاب الصيفي

10 حقائق ممتعة عن يوم الانقلاب الصيفي

العالم على موعد مع حدث فلكي هام يوم 21 حزيران/يونيو 2021

العالم على موعد مع حدث فلكي هام يوم 21 حزيران/يونيو 2021

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

موسم شتاء 2020/2021 في سطور

موسم شتاء 2020/2021 في سطور