أخفاء الاعلان
2016-01-25T02:42:24Z

أماكن سياحية في القاهرة لا ينبغي أن تفوتها

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لعل اسم "القاهرة" اسم فريد يحق له أن يسيطر على السياحة في العالم، لأنها مدينة منتصرة في أسر المسافرين من حول العالم، خصوصا مع ما تقدمه من تجارب سياحية في أكبر مدينة عربية وإفريقية.

 

ركوب الفلوكة على النيل

واحدة من أفضل الطرق للتعرف على النهر الذي يعد شريان مصر منذ نشأته، والفلوكة ذات القاع المسطح هي قارب الإبحار التقليدي المصري القديم.

 

الأهرام وأبو الهول

لن تكون الرحلة إلى القاهرة كاملة دون زيارة الجيزة المجاورة للاطلاع على معالمها القديمة العملاقة، وبينما هي مكان سياحي مزدحم فمما لا شك فيه أنها توفر مشهدا لا ينسى.

 

المتحف المصري

يذهل معرض الأعمال الفنية زواره بمجموعته التي تعود إلى أزمنة سحيقة، ليس فقط لأنها لا تقدر بثمن تاريخيا، ولكن العدد الهائل من القطع يذهل الجمهور أيضا. وقد افتتح في عام 1902 ويحتوي على 107 قاعات مقسمة زمنيا يضم المومياوات والمجوهرات وغيرها من القطع من العصور القديمة.

 

باب زويلة

يقع باب زويلة بالقاهرة بالقرب من مسجد سيدنا الحسين، وهناك سوق الشارع الأكثر صخبا والمتكامل بكنوزه، وتقع ضمنه سوق باب زويلة وهي الباب الوحيدة المتبقية من الجدار الجنوبي الذي يحد المدينة القديمة.

 

خان الخليلي

يعد أكبر سوق في الهواء الطلق في مدينة القاهرة، ويضم صفوفا متراصة من مبيعات الهدايا التذكارية والتوابل والعطور والمجوهرات.. وقد أنشئ السوق في القرن 14 ويستضيف الباعة الذين تواصلوا في الأعمال التجارية لعدة أجيال.

 

المساجد

يعد مسجد الإمام الحسين الذي يقع بمنطقة الحسين أشهر المساجد الجميلة في القاهرة، بتصميمه الفريد وسقفه العالي والمقبب، وأعمدة الرخام الرمادي والثريات المتدلية وغيرها من التفاصيل.

 

القاهرة القديمة

والمعروفة أيضا باسم القاهرة القبطية وهي حي هادئ يتميز بعدد من المعالم القبطية مثل سرداب العائلة المقدسة تحت كنيسة القديس سرجيوس، وكنيسة القديس جورج وكنيس بن عزرا.

 

حصن بابليون

يقع هذا الحصن عند مدخل القاهرة القبطية، وكل ما تبقى اليوم هذه الأبراج الكبيرة التي تحرس مدخل الحصن، وبعض البقايا الواضحة إلى في جهة اليسار عند مواجهة المتحف القبطي.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store