أخفاء الاعلان
2016-01-31T06:19:51Z

أماكن لابد أن تزورها في برشلونة

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- سواء أكنت من محبي نادي برشلونة أو لست مهتمًا بالكرة القدم أصلا، فإن ملعب كامب نو ومتحف النادي العريق لا بد وأن يكونا ضمن القائمة الخاصة بجولتك في برشلونة، خاصة وأن المكان يعد سببًا رئيسيًا لزيارة عدد كبير من السياح لبرشلونة.

 

وهذه قائمة بأهم المعالم السياحية في برشلونة:

 

كنيسة العائلة المقدسة (لا ساجاراد فاميليا)

كنيسة رومانية كبيرة هي المعلم الأشهر في برشلونة، ورغم أن عملية البناء بدأت سنة 1882 ميلادية، إلا أنها لا تزال غير مكتملة، وهي كذلك مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي الموجودة في إسبانيا.

 

شارع لا رامبلا (لاس رامبلاس)

هو الأكثر شهرة بين شوارع برشلونة ولا يمكن لزائر المدينة أن يفوت التجول فيه على الأقل مرة واحدة، خاصة مع فناني الشارع الذين يزينونه بشتى أنواع الفنون.

 

تل مونتجويك والنافورة السحرية

 بالصعود إلى التلة يمكنك الحصول على إطلالة رائعة على المدينة، ويزيد المكان جمالًا سمفونية النافورة الموسيقية التي تدمج بين عروض الضوء والماء والموسيقى.

 

حديقة جويل

واحدة من أشهر الحدائق في العالم وأيضًَا من المواقع المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، حيث تتألق بعناصرها المعمارية الفريدة، وتشكل مكانًا مناسبًا للاسترخاء.

 

متحف بيكاسو 

يعتبر المتحف الأول الذي خصص لأعمال الفنان بابلو بيكاسو بالكامل، وقد تم إنشاؤه سنة 1963 ويضم أكثر من 3500 عمل فني.

 

جبل تيبيدابو

هو الجبل الأعلى في المنطقة ويضم متنزهًا للاسترخاء من صخب المدينة وإطلالة جميلة عليها وعلى ما جاورها.

 

شاطئ برشلونيتا

برشلونة هي أفضل مدينة شواطئ في العالم حسب اختيار ناشيونال جيوغرافيك، ويعد شاطئ برشلونيتا الأشهر في المدينة ويقع على بعد 4 كيلومترات من وسط برشلونة.

 

جبل مونتسيرات

هي عبارة عن سلسلة جبال بهيجة المناظر تقع خارج مدينة برشلونة وتعد مكانًا جذابًا للمتسلقين والمتجولين مشيًا على الأقدام أو الزوار القادمين للاستمتاع بالمناظر فقط.

 

موقع كازا ميلا

ويعرف أيضًا بـ "لا بيدريرا" وقد تم تدشينه سنة 1912 ويعد من مواقع التراث العالمي المدرجة لدى اليونسكو.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store