أخفاء الاعلان
2019-08-10T15:35:09Z

أمطار مُتوقعة على مدينة جدة خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك

طقس العرب - تُشير أخر تحديثات النماذج الجوية العددية والمعالجة داخل قسم التنبؤات الجوية في طقس العرب الى احتمالية جيدة لهطول زخات من الأمطار خلال ساعات الليل المتأخرة من السبت وصباح يوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك على منطقة جدة بما فيها منطقة المشاعر المقدسة . كما يُتوقع تجددها مع صباح ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله.

 

ويُفيد كادر التنبؤات الجوية الى توافر قيم عناصر جوية سطحية جيدة في طبقات الجو واللازمة لتكاثف السحب الماطرة خلال ساعات الليل المتأخرة من السبت وصباح يوم الأحد ، لذلك يُتوقع هطول زخات من الأمطار في أجزاء من منطقة جدة قد تترافق مع نشاط الرياح السطحية والتي تثير الأتربة في بعض الأجزاء ، وتأتي هذه الأمطار في ظل الظروف الجوية السائدة بالتزامن مع موسم الحج الحالي ، حيث تشهد الأجزاء الجنوبية الغربية من السعودية هطولات رعدية بشكل يومي ولله الحمد ويُتوقع استمرارها خلال أيام العيد الأضحى المبارك بمشيئة الله.

 

كما يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في مدينة جدة لتصل العظمى الى حوالي 35 مئوية بينما تنخفض ليلاً الى حدود 30 مئوية فقط ، وتنشط الرياح السطحية على المنطقة خلال ساعات النهار تعمل على اثارة الأتربة في بعض من أجزائها ويصبح البحر مظطرباً وترتفع الأمواج في البحر الأحمر والمنطقة المحاذية لسواحل المدينة بمشيئة الله ، وكل عام وأنتم بألف خير.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store