أخفاء الاعلان
2019-07-25T10:29:29Z

أهم مناطق الجذب السياحي حول بحيرة جنيف

طقس العرب- بحيرة جنيف أو بحيرة لاك ليمان، هي أكبر بحيرة في سويسرا تقع على ضفاف الحدود الفرنسية على الجانب السويسري، تحيط بها مجموعة من المدن مثل جنيف ومدينة لوزان، أمّا أهمّ المدن الفرنسية المطلة عليها فهي مدينة إيفيان ومدينة ييفوار، حيث مكنها موقعها هذا من أن تحتل مشهد دراماتيكيا خلابا ساحرا.

 

سفوح السلايف

للحصول على بعض المناظر الخلابة لبحيرة جنيف، يجب عليك التوجه إلى سفح ساليف، بواسطة التلفريك ستكون مع مشاهد ساحرة أثناء عبور قمة الجبل.

 

مزارع الكروم في لافو

 

هي واحدة من أكثر المناطق المذهلة حول بحيرة جنيف وهي تشتغل منذ العصر الروماني، ولها تاريخ شهير أكسبها شهرة كموقع تراث عالمي لليونسكو.

 

لوزان

تقع بمحذاة بحيرة جينيف وهي مدينة جميلة نابضة بالحياة ولها سحر خاص بها، لا سيما في منطقة البلدة القديمة بين شوارعها الجبلية حيث تصادف مبانٍ تاريخية مثل كاتدرائية لوزان.

 

قلعة شيلون

واحدة من جواهر بحيرة جنيف وسويسرا بأكملها، تشتهر بأنها القلعة الأكثر جمالا، ليس فقط بسبب موقعها المثالي على شواطئ البحيرة بل أيضًا لتاريخها الذي يعود إلى القرن الثالث عشر.

 

مونترو

 

تشتهر مونترو بوجود مناطق روشر دي ناي المخصصة للعائلات في مناطق التزلج ليه آفانتس وليه بليياد تلبية لعشاق الرياضات الشتوية، أو المشي لمسافات طويلة في الريف المحيط أو المشي على طول الكورنيش.

 

الأسواق المحلية

يمكن أن تجد في سوق بوس دو نيون كل أنواع السلع المستعملة والعتيقة على طول الواجهة البحرية، وخلال فصل الصيف توجه إلى مدينة فيفيي التي تستضيف سوقًا للفولكلور السويسري والملابس التقليدية والكثير من الحلي والحرف المحلية، كما توجد أسواق أسبوعية في جنيف ولوزان ومونترو ومعظم المدن الأخرى.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store