أخفاء الاعلان
2016-06-09T14:25:29Z

أين يمكنك السفر في شهر يوليو تموز؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- الحرارة في شهر يوليو لا تطاق في المنطقة العربية، لذلك يفضل الكثيرون الهروب منها للسفر إلى أماكن أكثر اعتدالا. أين يمكنك السفر في شهر يوليو؟
 

في أوروبا

 هذه فرصة أخذ عطلة نحو العديد من البلدان الأوروبية، وهذا بالطبع توافقا مع الظروف المناخية التي تكون أفضل في هذا الجزء من العالم، ولكن الأمر يؤدي أيضا إلى زيادة الأسعار بشكل كبير.

 

للباحثين عن حمامات الشمس، جنوب أوروبا بجزرها وشواطئها الجميلة سوف ترضي بالتأكيد متطلباتهم، يمكنهم التوجه إلى الريفيرا الفرنسية أو برشلونة والمدن الساحلية الإسبانية أو نحو سواحل إيطاليا وتركيا واليونان وكرواتا وغيرها.

 

الطقس في جميع أنحاء أوروبا يكون مشمسا مما يجعل السفر في هذا الوقت لطيفًا جدا حتى في المناطق الشمالية، وبالتالي فشهر يوليو هو الوقت المناسب لزيارة أيسلندا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 8 درجة مئوية ليلا و15 درجة مئوية خلال النهار.

 

في آسيا

 تبرز اندونيسيا باعتبارها أفضل وجهة سياحية في هذا الوقت مع مناخها الاستوائي الذي تلطفه نسائم البحر في كل الجزر، وتوجد الكثير من أشعة الشمس خلال هذا الشهر على الرغم من بعض المطر المتقطع خلال الأمسيات والليالي، وتتراوح درجات الحرارة بين 25-30 درجة مئوية.

 

يمكن أيضا زيارة ماليزيا وتايلاند حيث تكون الأجواء معتدلة، لكن لا ينصح بزيارة فيتنام لأنه الموسم الممطر، أما كوريا الجنوبية واليابان، فبطبيعة الحال سوف يجد المسافر فرصة للتعرف على هذه البلدان ولكن في أجواء حارة وأفضل من برد الشتاء.

 

في أفريقيا

يمكن أن تكون جزيرة موريشيوس خيارا جيدا الآن، لأن درجات الحرارة ماتزال معتدلة وربما تبرد قليلا في الليل، وتكون السماء صافية مع بعض زخات المطر في بعض الأحيان، وينطبق الشيء نفسه على مدغشقر حيث يستمر موسم الجفاف مع متوسط ​​درجة الحرارة 28 درجة مئوية خلال النهار ونحو 15 درجة مئوية في الليل.

 

وفيما يتعلق بشمال أفريقيا، تعتبر الصويرة وأغادير على الساحل الأطلسي للمغرب مكانا لطيفا جدا في هذا الوقت، وعلى سواحل البحر المتوسط سوف تجد الكثير من المتعة في وهران وتيبازة الجزائرية وسوسة والحمامات في تونس.

 

في أمريكا

 تعتبر دولة بيرو وبوليفيا وجهات سياحية كبيرة خلال شهر يوليون فالأمطار تتوقف لتفسح المجال لأيام مشمسة جميلة على الرغم من بعض البرودة والجفاف في المرتفعات. كما أن هذا الشهر هو الوقت المناسب لزيارة الحدائق الوطنية في الولايات المتحدة مثل يوسمايت.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store