أخفاء الاعلان
2020-03-21T10:47:59Z

إحصائيات كورونا في الوطن العربي 2020/3/21

طقس العرب - ترتفع حصيلة المصابين بفايروس كورونا حول العالم، ودول عربية تتخذ إجراءات إحترازية لمنع تفشي فايرو كورونا المستجد.

 

 أعداد المصابين بفايروس كورونا حول العالم تتجاوز 282,699 حالة، إلا أن عدد المتعافين من الفايروس أيضا في ازدياد مع كل ساعة فقد وصلت أعداد المتعافين إلى 93,450 حالة حول العالم،  فيما بلغ عدد حالات الوفاة  11,820حتى اللحظة. 

 

أما في ما يتعلق بالوطن العربي فقد اتخذت عدة دول عربية إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، تراوحت بين حظر التجول والطوارئ الصحية المختلفة.

 

الأردن:
دخل الأردن  حظر التجول صباح اليوم حيز التنفيذ؛ بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، وأطلقت السلطات صافرات الإنذار في العاصمة وعموم محافظات البلاد، لتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم. 

وكانت الحكومة الأردنية أصدرت أمرا يحظر تنقل الأشخاص في جميع مناطق البلاد اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، وتضمن القرار عقوبة بالحبس عاما كاملا للمخالفين.

 

 الإمارات:

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية حالتي وفاة بالفيروس في البلاد، في حين أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيانا ملحقا بالبيان السابق تضمّن تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة.

وقالت الوزارة إنه تقرر تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الإمارات حتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا.

 

المغرب:
دخل قرار فرض حالة الطوارئ الصحية -لأجل غير مسمى- حيز التنفيذ في المغرب، وينص قرار وزارة الداخلية على أن يقتصر التنقل فقط على الأشخاص الذين يعد وجودهم ضروريا بمقرات العمل، أو الذين يتنقلون لاقتناء ضروريات الحياة.

 

تونس:
أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد اتخاذ مجلس الأمن القومي قرارا بمنع التنقل بين مختلف المدن في تونس إلا في الحالات الضرورية.

 

 

أما  أحدث إحصائيات الدول العربية حول الفايروس كورونا حتى صباح اليوم السبت | 2020/3/21  كالتالي: 

  • فقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الوطن العربي 2533 حالة 

  • فيما بلغ عدد حالات الوفاة  48

  • وعدد الحالات المتعافية 362  حتى صباح اليوم. 

 

تعرف بالانفوجرافيك على أهم الأرقام والإحصائيات العربية حتى اللحظة:

إحصائيات كورونا في الوطن العربي 2020/3/21

تطبيق طقس العرب
play storeapp store