أخفاء الاعلان
2018-12-26T10:47:41Z

إشتداد الفعالية الجوية عصر ومساء اليوم والليلة في شمال غرب البلاد وإمتدادها فجراً ونهار الخميس إلى أغلب باقي المناطق

موقع طقس العرب- بدأت البلاد بالتأثر بمُنخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ويتمركز حالياً في منطقة حوض جزيرة قبرص.

 

تأثير هذا المنخفض الجوي سيزداد تدريجياً مع ساعات العصر والمساء، بحيث ستشهد المناطق الشمالية الغربية من البلاد وأجزاء من شمالها وأواسطها هطولات مطرية رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً أحياناً، كما تتساقط زخات البَرَد. وتستمر على فترات خلال الليل. هذا وتبقى الفعالية الجوية ضعيفة في باقي المناطق.

 

 ومع تحرك المُنخفض الجوي ليتمركز شمال غرب البلاد فجر وصباح الخميس، يتوقع أن تمتد الفعالية الجوية إلى باقي مناطق الشريط الغربي من البلاد بما في ذلك دمشق وجنوب البلاد.

 

وبالتالي ستكون الأجواء خلال ساعات نهار الخميس ماطرة في أغلب مناطق البلاد، وتكون الهطولات رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً أحياناً. كما تهب رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة الى شديدة السرعة، تتجاوز سرعة هباتها حاجز 100كم/ساعة أحياناً.

 

خلال ساعات الليل، تستمر الفعالية الجوية في المناطق الجنوبية والجزيرة وأجزاء من المناطق الشمالية الغربية بينما تضعف في باقي المناطق.

 

توقعات تساقط الثلوج:

هذا وستتساقط الثلوج فجر الخميس على إرتفاع 1800م عن سطح البحر وتمتد تدرجياً إلى 1400م عن سطح البحر ومن ثم إلى 1200م مع ساعات المساء. كما لا يستبعد إمتدادها على شكل ثلوج رطبة أو ممزوجة إلى إرتفاع 1100م وربما أقل خلال ساعات الليل ( بالتزامن مع ضعف تدريجي على الفعالية الجوية).

 

يُحذّر طقس العرب من:

 

1- خطر تشكل السيول نتيجة غزارة الأمطار.

2- شدة سرعة هبّات الرياح خاصةً نهار يوم الخميس بحيث ستتجاوز حاجز 100كم /سا أحياناً.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض على الجبال.

4- خطر الإقتراب من البحر العاصف.

5-تراكم الثلوج على الجبال العالية خاصةً التي تزيد في إرتفاعها عن1300- 1400م عن سطح البحر.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store