أخفاء الاعلان
2019-07-22T09:08:08Z

إطلاق النسخة العربية من Airbnb مفاهيم جديدة للسفر والترفيه

المصدر : the 8Log - امنية

 

 

أهمية السياحةوتطورها

 

أصبحت السياحة من أهم القطاعات التي تعتمد عليها الكثير من اقتصادات البلدان بعد النكسات الاقتصادية التي تعرضت لها قطاعات أخرى مثل الصناعة والزراعة. كما وتطورت السياحة واختلفت عن السابق في الكثير من الأمور اللوجستية. في العام 2008، بدأت رحلة الموقع السياحي الأشهر Airbnb الذي يعتبر أكبر منصة لتأجير المنازل وأماكن الإقامة حول العالم، حيث أن هناك أكثر من 800 ألف إعلان موزع على 33 ألف مدينة في 192 دولة. كما وأعلنت الشركة خبراً سعيداً لبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مفاده أن اللغة العربية أصبحت متوفرة على الموقع وذلك لتصبح أقرب إلى المستخدمين في هاتين المنطقتين.

 

بدايةً، لم تعد السياحة مرتبطة بشكل وثيق بمكان الإقامة، ففي السابق كان الفندق هو المكان الوحيد للسياح، أما اليوم ومع تغيّر مفهوم السياحة والتعديلات التي دخلت عليها مثل السياحة الريفية أو الطبيعة وغيرها ساهمت في التوسع ونشوء مفهوم جديد لتأجير المنازل وأماكن الإقامة.

 

النسخة العربية من Airbnb

النسخة العربية لهذا الموقع أصبحت متوفرة على نظامي أندرويد وIOS وبإمكان الجميع الاستفادة منها. وتأتي هذه النسخة نظراً إلى ارتفاع نسبة عدد المستخدمين في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد صرّح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Airbnb بأننا نريد إلهام المزيد من المسافرين الناطقين باللغة العربية لاستكشاف وجهاتهم المفضلة من خلال اختيار مكان الإقامة الأنسب على منصة Airbnb. واللافت على هذا الموقع هو أن 70 ألف مكان إقامة مسجل في المنطقة، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة، البلد الأشهر على المنصة بامتلاك نحو 10% من عدد الأماكن وخدمتها أكثر من 145 ألف زائر من حول العالم.

 

أجمل اللحظات التي نختبرها خلال السفر، لها علاقة بأماكن إقامتنا ومدى الراحة والإنتماء التي نشعر به في المكان الذي نتواجد فيه. انطلاقاً من هذا فإن البحث على المكان الأجمل لقضاء عطلتنا، يحتاج إلى وقت وموقع يشمل جميع الخيارات. انطلاقاً من هذا المفهوم وُجد موقع Airbnb لتسهيل عملية البحث، وإتاحة فرص عمل جديدة للسكان. البعض سيسأل عن أمان هذا الموقع، نظراً إلى أنه باستطاعة الجميع من حول العالم أن يقوم بوضع منزله في قائمة البيوت للإيجار. والجواب الأكيد أن الموقع آمن وإدارته تتشدد في سياستها وتتخذ إجراءات قوية بحق المخالفين، سواء كان مستأجراً أو مالكاً. والأهم أن باستطاعة الجميع التعليق وإبداء آراءهم لمساعدة الآخرين في اختيار المكان الأنسب.

 

أتاح قطاع السياحة والسفر آفاقاً جديدة وفرص عمل لا يستهان بها، من بينها خدمة تأجير البيوت وأماكن للإقامة. ونحن في الدول العربية بحاجة إلى الإستثمار أكثر في هذه الخدمات نظراً إلى الميزات التي نتمتع بها، أكانت طبيعية أو تكنولوجية أو حتى أنشطة متعددة، وبالتأكيد سيساهم موقع الـAirbnb كثيراً في هذا المجال من خلال النسخة العربية.

 

أفضل المتاحف والمعارض في إدنبرغ عاصمة اسكتلندا

تطبيق طقس العرب
play storeapp store