أخفاء الاعلان
2015-11-23T09:05:41Z

إطلاق تطبيق "حاذر" للتحذير من مناطق تجمع الأمطار

موقع ArabiaWeather.com-  أطلقت أمانة منطقة الرياض تطبيق "حاذر" على الهواتف الذكية مجانًا لسكان مدينة الرياض؛ لتحذيرهم من نقاط  تجمع الأمطار والسيول الحرجة في طرق وشوارع المدينة، إلى جانب تعريفهم بحالة الطقس.

 

ويقدم التطبيق خدمات متطورة؛ أهمها البحث عن النقاط الحرجة لتجمع مياه الأمطار والسيول، الأمر الذي يساهم  بمعرفة المستخدم أماكن تجمع المياه بحسب نطاق البلدية والحي، مما يجعل المستخدم يأخذ الحيطة والحذر اللازمين مع إظهار الموقع على الخريطة الإلكترونية.

 

ويحتوي "حاذر" على عدد من الميزات، منها: تصفح المواقع الحرجة القريبة من المستخدم، وهذه الخدمة تحدد الموقع الجغرافي لحامل جهاز الجوال لتظهر له المواقع الحرجة القريبة منه، حيث يقوم النظام بإظهار خريطة إلكترونية تبين نقطة وجود صاحب الجوال والنقاط الحرجة المحيطة به.

 

 كما يشتمل التطبيق على خاصية التنبيه الآلية  كل ثلاثين ثانية بعلامة صوتية واهتز​از كلما اقترب من نقطة حرجة، إضافة لاحتوائه على خاصية  الإبلاغ عن نقطة حرجة، ما يتيح للمستخدم إبلاغ طوارئ الأمانة عن نقطة حرجة جديدة غير موجودة في قاعدة بيانات الأمانة وتصويرها وإفادة جميع مستخدمي النظام في هذه البيانات بسرعة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store