أخفاء الاعلان
2020-08-27T12:34:43Z

إعصار "بافي" يدمّر المباني ويغرق الطرق في شبه الجزيرة الكورية

طقس العرب- اجتاح إعصار شبه الجزيرة الكورية اليوم الخميس ، وألحق أضرارًا بالمباني ، وأغرق الطرق ، وأسقط أعمدة المرافق قبل أن يضعف إلى عاصفة استوائية.

 

وقالت وكالة الأرصاد في كوريا الجنوبية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور في أي من كوريا الجنوبية أو الشمالية حيث توجه إعصار "بافي" الذي انتقل إلى الصين بعد مروره بالقرب من العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ.

 

وترافق "بافي"  برياح قصوى بلغت 133 كيلومترًا (83 ميلاً) في الساعة عندما وصل إلى اليابسة في ساعة مبكرة من صباح الخميس في منطقة ساحلية غربي كوريا الشمالية والتي تعد مصدرًا رئيسيًا للزراعة وصيد الأسماك.

 

الإعصار "لورا" يضرب ولاية لويزيانا الأميركية... شاهد

 

وعرض تلفزيون كوريا الشمالية المركزي لقطات للأشجار المقطوعة وأعمدة الكهرباء والطرق التي غمرتها المياه. وأبلغت عن وقوع أضرار بالمنازل والمرافق العامة في مقاطعتي شمال هوانغهاي وجنوب هوانغهاي ، حيث وصل الإعصار إلى اليابسة. كما غمرت المياه الطرق في مدينة نامبو الأقرب إلى بيونغ يانغ.

 

في كوريا الجنوبية ، ألحق "بافي" أضرار  بالمباني والجدران والطرق وغيرها من الهياكل

 

في كوريا الجنوبية التي ضربها الاعصار الاربعاء ، أبلغت وزارة الداخلية والسلامة عن أضرار لحقت بالمباني والجدران والطرق وغيرها من الهياكل.

 

بحلول بعد ظهر يوم الخميس ، أعيد التيار الكهربائي إلى أكثر من 9300 منزل كوري جنوبي، وجرى إلغاء أكثر من 470 رحلة طيران داخلية كما أوقفت السلطات الكورية الجنوبية بعض خدمات السكك الحديدية ، وأغلقت الحدائق العامة والجسور البحرية ، ونقلت مئات قوارب الصيد وسفن الركاب إلى بر الأمان.

 

 ناسا ترصد الإعصار بافي من على بعد مليون ميل

التقطت كاميرا تصوير الأرض متعددة الألوان (EPIC) التابعة لوكالة ناسا ، وهي كاميرا CCD بدقة 4 ميجابكسل وتلسكوب على متن القمر الصناعي DSCOVR التابع لـ NOAA في مدار على بعد مليون ميل من الأرض ، صورة قرص كامل للجانب الشمالي الغربي للمحيط الهادئ من الكرة الأرضية. حيث كان إعصار بافي يتحرك عبر البحر الأصفر في 25 أغسطس 2020 عندما تم التقاط صورته.


 

 

المصدر: abcnews

          blogs.nasa.gov

تطبيق طقس العرب
play storeapp store