إعصار فلورنس يستنفر أمريكا وإخلاء قسري لأكثر من مليون شخص في كارولاينا الجنوبية

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/09/11 م ، 1439/1/2هـ
إعصار فلورنس يستنفر أمريكا وإخلاء قسري لأكثر من مليون شخص في كارولاينا الجنوبية
إعصار فلورنس يستنفر أمريكا وإخلاء قسري لأكثر من مليون شخص في كارولاينا الجنوبية

طقس العرب - سنان خلف - ما زالت آخر المُعطيات الجوية تُشير إلى أن إعصار فلورنس لا زال يشُق طريقه عبر المحيط الأطلسي ليتجه مُباشرة نحو ولايتي كارولاينا الجنوبية والشمالية، مُهدداً تلك المناطق بدمارٍ واسعٍ وفيضاناتٍ عارمة.

 

أوامر بالإخلاء القسري في كارولاينا الجنوبية 

ومع استمرار تقدم اعصار فلورنس نحو السواحل أصدر حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية "هنري مكماستر" أوامره بالإخلاء القسري لقرابة المليون شخص من سكان الولاية المطلة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

وأكد حاكم كارولاينا الجنوبية على أن عملية الإخلاء القسري نابعة من الحرص على حياة السُكان وتجنيبهم تأثيرات وتبعات إعصار فلورنس المدمر، معلنا أن عملية إخلاء الشريط الساحلي بطول 320 كيلومترا ستبدأ ظهر الثلاثاء (16:00 ت غ).

 

اعصار فلورنس الأعنف منذ ثلاثة عقود 

وبحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، فإن اعصار فلورنس يُعتبر الأقوى منذ ثلاثة عقود، حيثُ يُصنف حالياً على أنه من الدرجة الرابعة، وهي ثاني أقوى الأعاصير من حيث القوة التدميرية في سلم الأعاصير.

 

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن سرعة رياح الإعصار  بلغت 220 كيلومتراً في الساعة ومن المتوقع أن تشتد قوته قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الخميس في الأغلب عند جنوب شرق ولاية نورث كارولاينا قرب الحدود مع ساوث كارولاينا، كما أعلن حكام ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وفرجينيا وماريلاند حالة الطوارئ.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً