أخفاء الاعلان
2016-08-04T14:05:53Z

أين يمكنك السفر في شهر سبتمبر؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتميز شهر سبتمبر عموما بأنه نهاية المواسم السياحية في كثير من البلدان، يتميز بمعدلات حرارة معتدلة ولطيفة بها، وفي نفس الوقت حشود سياحية أقل وتكاليف منخفضة.

 

في أوروبا، يكون المناخ مواتيا جدا في العديد من البلدان من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، والتي تتمتع جميعها بالكثير من أشعة الشمس ودرجات الحرارة الدافئة المثالية للمسافرين.

 

تتوفر كرواتيا على مناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف للغاية على طول سواحلها المطلة على البحر اﻷدرياتيكي، واليونان أيضا يكون أكثر جاذبية للزيارة خلال هذا الشهر لاسيما إلى البلدات والمناطق الداخلية، وتبقى البرتغال تنعم بدرجات حرارة دافئة وممتعة، حيث يمكن لللزوار استكشاف البلد بأكمله في أجواء مريحة، وحتى الشمال الذي يتمتع ببعض البرودة.

 

ومن جهة أخرى، ستنتهي عطلات الصيف ويعود غالبية السياح الأوروبيين والدوليين إلى عملهم، ومع تقلص أعداد السياح فإن ذلك يؤدي إلى أسعار أرخص.

 

في آسيا، فترة الرياح الموسمية تقترب من نهايتها ورغم ذلك لن يكون هذا الموسم أفضل وقت لزيارة هذا الجزء من العالم.

 

وعل كل حال، هناك بضعة بلدان تستحق الزيارة، فالصين كبيرة بما يكفي لكي تجد بعض الأماكن اللطيفة جداً في هذا الوقت من السنة؛ على سبيل المثال يكون الشمال الشرقي وجهة جذابة جداً في الخريف، ولكن من الأفضل تجنب الجنوب حيث الأعاصير قد تكون دراماتيكية.

 

وفي جنوب تايلاند وماليزيا وإندونيسيا لا يزال الموسم الجاف هناك خلال شهر سبتمبر مع أشعة الشمس الوفيرة كالمعتاد، ويمكنكم الزيارة.

 

في أفريقيا، تتمتع زيمبابوي خلال منتصف الموسم الجاف بدرجات حرارة مثالية في معدل 27 درجة مئوية خلال النهار مع برودة لطيفة في الليل بالقدر الذي يكون مفيدا جداً للاسترخاء، وبدورها ناميبيا أيضا فرصة لمحبي الطبيعة للتمتع بالريف الرائع والحياة البرية في فترة الشتاء الجاف والمشمس.

 

يكون شهر سبتمبر ذروة الموسم السياحي والوقت المناسب لزيارة شمال أفريقيا أيضا، حيث لا تكون درجات الحرارة ساخنة بشكل حارق جدا على عكس يوليو و أغسطس.

 

وفي أمريكا، حان الوقت لزيارة أمريكا الشمالية، وأماكن رائعة مثل أريزونا وكولورادو، وولاية يوتا ونيفادا ونيو مكسيكو، وتبقى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام مكانا رائعا للسفر إليها خلال هذا الوقت من العام، بحيث تتجنب موجات حرارة الصيف وبرودة الشتاء، وتتجنب أيضا الحشود السياحية.

 

أماكن يجب تجنبها:

كل تلك المناطق من العالم التي تكون عرضة للأعاصير، مثل منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وكذلك شرق آسيا.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store