أخفاء الاعلان
2015-08-29T10:51:32Z

إماراتية تبتكر جهازاً يمنع خطر اختناق الأطفال في السيارات صيفاً

موقع ArabiaWeather.com- تمكنت الطالبة الاماراتية منى أحمد البلوشي، من ابتكار جهاز انذار للمركبات مهمته حماية الأطفال بداخلها من خطر الاختناق، حيث شهد الصيف الحالي عدد من حالات الاختناق لأطفال في مركبات ذويهم في عدد من الدول.

 

ويقوم الجهاز بتشغيل مكيف السيارة وينزل الزجاج بمقدار 15 سنتمتراً، للسماح للهواء بالدخول إلى السيارة، حتى لا يصاب الطفل بالاختناق أو الصدمة، وفقا لصحيفة "الامارات اليوم".

 

وبينت االبلوشي، الطالبة في قسم الهندسة الكهربائية بكليات التقنية العليا، أن ابتكارها حصل على إشادة كبيرة من الجمهور ولجنة التحكيم في مسابقة "مبتكر".

 

وأشارت أن فكرة  هذا المشروع جاءت بعد وفاة إحدى طالبات رياض الأطفال في حافلة مدرسية بعد نسيانها، ويعمل الجهاز باستخدام حساسات على الأشعة تحت حمراء.

 

 

ويقوم الجهاز بالعمل بمجرد أن تلتقط الحساسات أي حركة في السيارة، بعد إغلاق المحرك والأبواب، يعمل الجهاز مباشرة، ويطلق صوت الإنذار بدرجة عالية،  مصحوباً بإضاءة أنوار السيارة الأمامية والخلفية، في ما يرسل إشارة إلى مكيف السيارة للبدء في العمل مباشرة.

 

كما يعمل على انزال النوافذ بمسافة لا تزيد على 15 سنتمتراً لإدخال الهواء إلى الطفل، وعدم شعوره بأنه محبوس، كما أن المسافة لا تسمح له بالقفز من النافذة، حفاظاً على سلامته.

 

وتعمل البلوشي حاليا، على تطوير الجهاز، بحيث يتضمن خدمات ذكية وإرسال رسالة مسجلة إلى الشرطة والدفاع المدني تخبرهم بوجود طفل محبوس داخل سيارة، وتحدد فيها مكان السيارة من خلال ربط الجهاز بخرائط "غوغل"، إلى جانب إرسال رسائل إلى أصحاب السيارة، تنبههم فيها بأن أحد الأطفال في السيارة.

 

شاهد المزيد على طقس العرب: 

نتيجة ارتفاع دراجات الحرارة.. اختناق طفل داخل مركبة في الأردن

تحذير: لاتترك طفلك وحيداً في سيارة مُغلقة خلال الصيف

كيف نتعامل مع موجات الحر ؟ إليكم أفضل 10 نصائح للتعامل مع الأجواء اللاهبة

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store