أخفاء الاعلان
2015-11-29T02:47:09Z

استمتع بروعة شلالات كاواسان في الفلبين

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- شلالات كاواسان في جزيرة سيبو الفلبينية الساحرة؛ مكان طبيعي هادئ يمكنك من التمتع بالعديد من الشلالات التي تتدفق من مياه الينابيع الطبيعية الواقعة في الجزء الجنوبي للجزيرة وبالتحديد وسط جبال بارانجاي في باديان.

 

وتقع شلالات kawasan على بعد 130 كيلومترًا جنوب غرب مدينة سيبو ويمكن الوصول إليها بالحافلة مسافة نحو ثلاث ساعات، لذلك من الأفضل الإنطلاق باكرًا في جولتك، وفي الشلالات منتجع للإقامة إذا رغبت في ذلك.

 

ومن مدخل الحديقة سوف تضطر إلى السير نحو 1.5 كيلومترًا للوصول الى الشلال الأول، وعلى طول الطريق هناك محلات لبيع التذكارات والهدايا المختلفة مثل القلائد والأساور والقمصان التي تطبع عليها صور الشلالات.

 

تضم كاواسان 3 شلالات، أكبرها أول شلال يمكن الوصول إليه بعد مسافة من السير مشيا على الأقدام، وعادة ما يكون أكثر ازدحاما لأن الكثير من الزوار يجدون في الوصول إلى الشلالات الأخرى صعوبة أكبر ولأن فيه منتجع وعدد من الخدمات التي يحتاجها الزائر.

 

وإذا كنت تريد التميز عن جموع الزائرين والسياح يمكنك فقط المشي لمدة 15 دقيقة حتى تصل إلى الشلالات الثانية وفيه منتجع للإقامة أيضًا، وكلما كان تحديك بالمغامرة والمشي، كنت مميزًا بالوصول إلى الشلال الثالث الذي لا يصله الكثير من الناس لأنه صعب جدًا ومن الأفضل الاستعانة بمرشد من السكان المحليين بمقابل مادي.

 

سيكون من الأفضل لك أن تجلب الطعام الخاص بك، فمن جهة ستستمتع بوجبتك وسط الغابات أو قرب الشلالات (ولكن انتبه لإرجاع الفضلات معك ورميها في المكان المناسب)، ومن جهة أخرى لأن المطاعم في المنتجع ليست رخيصة ولا تضع حتى علامات الأسعار، فتجد نفسك غالبًا مضطرًا لدفع أي زيادة قد يطلبها البائعون.

 

هناك أكواخ وبيوت ريفية للإيجار وأيضًا إمكانية إيجار الطاولات للاستمتاع بجلستك مع العائلة وتناول الغداء، ويمكنك استئجار طوف خشبي للتجول به في البحيرة وللوصول إلى مصب الشلال حيث تستطيع الاستمتاع بجلسة تدليك تحت المياه المتدفقة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store