إخفاء الإعلان

استمرار الطقس المضطرب بداية الأسبوع على العديد من المناطق الشمالية

2017/01/21

ArabiaWeather.com- وائل حكيم- تتأثر مناطق واسعة من شمال الجزائر خاصة الغربية والوسطى منها، بما فيها العاصمة بموجة من الأمطار الغزيرة بفعل منخفض جوي يسيطر على منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، ويترافق هذا المنخفض الجوي بكتلة هوائية باردة عملت على جعل الأجواء باردة وشتوية وثلجية على المرتفعات الجبلية.

 

اشتداد الأمطار على المناطق الغربية والوسطى ليلة السبت/الأحد ونهار الأحد:

 

تهب رياح شمالية نشطة السرعةوالمحملة بكميات كبيرة من الرطوبة باتجاه المناطق الغربية والوسطى، بالتزامن مع سيطرة الكتلة الهوائية الباردة لأجواء المنطقة ما يجعل الهطولات ثلجية على المرتفعات التي يتراوح ارتفاعها بين 900-1000 متر عن مستوى سطح البحر، تترافق الهطولات بالرعد أحيانا على المناطق الساحلية والقريبة من الساحل، ويكون الطقس متقلبا بين الغائم جزئيا والماطر على المناطق الشرقية، مع فرصة لزخات الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

 

استمرار الأمطار على المناطق الغربية والوسطى يومي الإثنين والثلاثاء وطقس متقلب شرقا:

 

يستمر المنخفض الجوي بالتمركز فوق السواحل الشرقية وبالتالي تستمر التيارات الرطبة بالتأثير على المناطق الغربية والوسطى، حيث تهطل الأمطار على السواحل والثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، فيما يبقى الطقس متلقبا بالمناطق الشرقية مع أجواء باردة.

 

ليلة الثلاثاء/ الأربعاء ونهار الأربعاء طقس ماطر ومثلج شرقا ووسطا وتراجع في الحالة الجوية غربا:

مع تحرك المنخفض الجوي باتجاه إيطاليا تبدأ السحب الماطرة بعبور المناطق الشرقية حيث تهطل الأمطار وتترافق بالرعد أحيانا كما هو الحال بالمناطق الوسطى وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات العالية، في حين تتراجع الحالة الجوية غربا مع ارتفاع في قيم الضغط الجوي وتميل الأجواء لأن تكون أكثر استقرار. والله أعلم.