أخفاء الاعلان
2019-02-10T10:11:26Z

استمرار تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية اليوم وغدًا الاثنين

طقس العرب- يُتوقع أن يتجدد هطول الامطار عصر ومساء اليوم الاحد؛ نتيجة تأثر المملكة بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية (وفقًا لتصنيف طقس العرب للمنخفضات الجوية)، مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

 

و يكون طقس اليوم الأحد بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، مع فرص لهطول الأمطار أثناء النهار ليصبح الطقس بارداً وغائماً وماطراً، بميشيئة الله، مع حلول ساعات العصر والمساء وذلك في أجزاء مُختلفة من المملكة.

 

 ويُتوقع أن يكون الهطول غزيراً أحياناً و مُترافقاً مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات من البَرَد.

 

وينصح طقس العرب بضرورة بضرورة الانتباه من تشكل السيول و جريانها في الأودية والشعاب والمناطق المُنخفضة في أجزاء مُختلفة من المملكة.

 

كما ينصح بأهمية القيادة بحذر فوق طُرق المُرتفعات الجبلية العالية؛ نتيجة خطر الانزلاق الناجم عن تساقط زخات من البَرَد.

 

 

اضغط هنا وشاهد تحديث مباشر لحركة السحب في سماء المملكة

 

ليلة الأحد/ الاثنين، يُتوقع أن يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغالباً غائم مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء مُختلفة من المملكة، بمشيئة الله، تترافق على فترات مع تساقط لزخات من البَرَد لا سيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية

 

 كما و يُتوقع تساقط الثلوج على فترات في ساعات الليل المُتأخر  والصباح الباكر فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1500متر عن سطح البحر وتشمل الرشادية  والقادسية في محافظة الطفيلة، وأعالي قُرى النعيمات في محافظة معان، الإضافة الى مرتفعات الشوبك،مبرك، الهيشة و الطيبة.

 

  كما ويُتوقع أن يتشكل الضباب في المُرتفعات الجبلية، إثر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

 

لذا ينبغي الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في المُرتفعات الجبلية نتيجة تشكل الضباب، كما ينصح طقس العرب بضرورة القيادة بحذر فوق طُرق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة خطر الانزلاق الناجم عن تساقط زخات من البَرَد أو الثلج في جنوب المملكة.

 

أما يوم الاثنين، تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

 
و يكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة، إضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.

 كما و يتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية أحياناً إثر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

 

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من هنا 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store