إخفاء الإعلان

اشتداد تأثير المُنخفض الجوي بعد ظهر ومساء الأحد، ومنخفض جوي جديد حتى الأربعاء

2019/01/06

موقع طقس العرب- بدأ تأثر لبنان مع ساعات مساء أمس الأحد والليلة الفائتة بكتل هوائية باردة جداً، حيث تتأثر البلاد حالياً بالمُنخفض الجوي "الأول" والذي سيستمر تأثيره حتى صباح الإثنين يليه منخفض جوي ثانِ ظهر وبعد ظهر الإثنين وحتى يوم الأربعاء.   

 

نهار يوم الأحد:

تهطل أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً، كما تتساقط زخات البَرَد بكثافة في بعض المناطق وخاصةً مع ساعات بعد الظهر والمساء نتيجة عبور جبهة هوائية بارة جداً. الثلوج ستتساقط على ارتفاع 1400م وما فوق تمتد عصراً وخلال المساء إلى إرتفاع 1000-1100م . كما تهب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة أحياناً.

 

ليلة الأحد- الإثنين:

تهطل أمطار غزيرة أحياناً، كما تتساقط زخات البَرَد في بعض المناطق، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما فوق، وتمتد "أحياناً" على شكل زخات ثلج رطبة إلى إرتفاع 900م عن سطح البحر.

 

يوم الإثنين:

تخف حدة الهولات نسبياً "مؤقتاً" قبل الظهر، قبل أن تشتد ظهراً مجدّداً، حيث ستهطل أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً، كما تتساقط زخات البَرَد بكثافة في بعض المناطق، ويستمر تساقط الثلوج صباحاً على ارتفاع 1000م وتنحسر نهاراً وخلال الليل الى 1200م عن سطح البحر.الرياح ستكون جنوبية غربية شديدة السرعة خاصةً على الساحل.

 

يوم الثلاثاء:

تهطل أمطار رعدية غزيرة على فترات، ويستمر تساقط زخات البَرَد بكثافة في بعض المناطق، وتتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع 1200م، تمتد بعد الظهر والعصر الى 1000م ومن ثم ليلاً الى 900م عن سطح البحروربما أقل. كما ويستمر هبوب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة على فترات.

 

يوم الأربعاء:

تضعف الفعالية الجوية مع إستمرار هطول زخات من المطر على فترات، تكون ثلجية على 800م عن سطح البحر وربما أقل خاصةً شمالاً.

 

نتيجة هذه الأحوال الجوية السائدة حتى الأربعاء يُجدد طقس العرب تحذيراته من:

1- خطر تشكل السيول وجريان الأودية نتيجة الكميات الكبيرة المتوقعة من الهطولات.

2- شدة سرعة هبات الرياح خاصةً في غرب لبنان.

3-خطر الإقتراب من البحر العاصف.

4- تساقط الثلوج على الجبال وتراكمها بسماكات كبيرة جداً على بعض الجبال العالية.

5- تدني مدى الرؤيا الأفقية على الجبال بسبب الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.