أخفاء الاعلان
2019-02-17T10:46:04Z

اعتباراً من فجر الاثنين و نهار الاثنين: حالة من عدم الاستقرار الجوي .. زخات محلية من الأمطار و البَرَد في مناطق عشوائية من المملكة، تكون على شكل ثلوج مُتقطعة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية

موقع "طقس العرب"- أسامة الطريفي- يتوقع أن يتزايد تأثر المملكة لا سيما في ساعات ما بعد مُنتصف الليل( ليلة الأحد\الاثنين)  بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من الصفر المئوي في أجزاء مُختلفة من المملكة.

و يكون الطقس شديد البرودة بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع تشكل الصقيع.

 

و في ساعات ما بعد مُنتصف الليل تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتزايد الفرص لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله تترافق مع تساقط البَرَد. كما و يُحتمل تساقط الثلوج فجراً فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية. 

 

أما نهار الاثنين فتنخفض درجات الحرارة و تكون دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي  4-6 درجات مئوية.

 و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم و يُتوقع هطول زخات محلية من الأمطار و البَرَد بمشيئة الله في مناطق عشوائية و مُختلفة من المملكة لا سيما بعد الظهر و تشمل المناطق الصحراوية، و تترافق مع حدوث الرعد أحياناً.

 

كما و يُتوقع أن يكون الهطل على شكل تساقط ثلجي مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

 

أما خلال ساعات المساء والليل من يوم الاثنين فيتراجع تدريجياً تأثير الأحوال الجوية الغير مستقرة مع تحول الطقس ليصبح بارداً بشكل لافت.

 

توصيات هامة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

1) الانتباه من خطر جريان الأودية و الشِعاب و تشكل السيول في مناطق مُختلفة من المملكة.
2) الانتباه أثناء القيادة نتيجة إحتمالية الانزلاقات الناتجة عن تساقط البَرَد و الثلج.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store