أخفاء الاعلان
2019-09-01T13:50:41Z

اعصار دوريان يتخطى التوقعات ويتطور إلى إعصار من الدرجة الخامسة الأقوى والأكثر تدميراً على سلم الأعاصير

طقس العرب-  سنان خلف - في تطور لافت على شدة إعصار دوريان، تُشير آخر التحديثات الجوية وصور الأقمار الإصطناعية إلى تطور إعصار دوريان للدرجة الخامسة، ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى قرابة  الـ 250 كم/ساعة، فيما تتجاوز سرعة هبات الرياح حاجز الـ 300 كم/ساعة، إضافة لكميات هائلة من الأمطار.

إعصار دوريان والمسار المُرجح 

 

من المتوقع أن تصل تأثيرات إعصار دوريان إلى جزر الباهاما اعتباراً من الأحد، على أن يتحرك اعصار دوريان بعدها بشكل بطيء جداً ،ليستمر بالتأثير المباشر والعنيف على هذه الجزر يومي الاثنين والثلاثاء، أي لمدة 3 أيام متتالية.

 

اضغط هنا وشاهد هذه المجموعة المُدهشة من الصور من داخل عين اعصار دوريان  

 

وبحسب آخر التوقعات الجوية فستتحرك عين اعصار دوريان نحو الغرب/ شمال غرب بمحاذاة سواحل فلوريدا وعموم الساحل الشرقي للولايات المُتحدةدون أن تضربها مباشرة، ولكن مع تأثيرات قوية من أمطار غزيرة على الساحل الشرقي للولاية وأمواج ورياح عاتية. 

 

كميات هائلة من الأمطار يحملها اعصار دوريان تصل لـ 800 ملم 

 

"دوريان" يتوقع أن يجلب لجزر الباهاما كميّات كبيرة من الأمطار، تتراوح ما بين 500-800 مم بحسب المنطقة، ورياحاً وأمواجاً عاتية، وهي جزر معروفة بارتفاعها المنخفض عن سطح الأرض، وبالتالي فإن أجزاء واسعة من هذه الجزر مُهددة بالفيضان.

 

مُدن ساحلية مُهددة بالغرق بسبب اعصار دوريان 

 

ويبرز في مثل هذه الأعاصير خطر ما يُعرف بـ عُرام العواصف، وهو ارتفاع منسوب مياه البحر بسبب تواجد الإعصار وقوة الرياح المرافقة لهُ، وبالتالي إغراق العديد من المناطق الساحلية ذات الارتفاع المنخفض مقارنة بسطح البحر في الولايات الامريكية المُطلة على المُحيط الأطلسي.

 

ويُتوقع أن يُكمل الإعصار طريقه نحو الشمال لاحقاً ليؤثر على ولايات جيورجيا وكارولاينا الجنوبية والشمالية، بكميات كبيرة من الأمطار والرياح والأمواج العاتية. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store