إخفاء الإعلان

أفضل ما يمكنك القيام به في جمهورية التشيك

2016/08/08

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم جمهورية التشيك عددا من كبرى المدن التاريخية والمعالم المعمارية في المنطقة، اخترنا لكم مجموعة منها مع بعض الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا.

 

العشاء في المبنى الراقص

يعرف رسميا باسم مبنى نيديرلاندين الوطني، وهو مثال للعمارة المعاصرة، وإضافة إلى كونه من أشهر المعالم السياحية فهو يضم مطعم سيليست.

 

زيارة أولوموك

واحدة من أكبر المدن في البلاد وتضم جامعة ميديفال التي تجذب الشباب من جميع الأنحاء، وعلاوة على ذلك فهي تفخر بكثرة الآثار التاريخية المحمية من طرف اليونسكو.

 

مشاهدة الجمال المعماري في قاعة اللاهوتية

مكتبة فخمة تحتوي عددا كبيرا من كتب اللاهوتية، إضافة إلى ذلك فالقاعة التي صممها المهندس المعماري الإيطالي جيوفاني اورسي في القرن 17، تتمتع بجمال معماري رائع.

 

 السير على جسر تشارلز

واحد من المعالم الأكثر شعبية في براغ وهو أيضا من الجسور الأكثر شهرة في العالم، تم بناؤه بأمر من الملك تشارلز الرابع وتم الانتهاء من تشييده في القرن 15.

 

 مشاهدة الساعة على مدار الساعة

ساعة براغ الفلكية من الأيقونات المشهورة عالمياً، تم تثبيتها في عام 1410 للميلاد وهي أقدم الساعات التي ما تزال تعمل إلى اليوم في العالم، وفي وقت صناعتها كانت الساعة الفلكية الثالثة على الأرض.

 

زيارة قلعة فيشهراد

معلم آخر رائع في العاصمة براغ، قلعة أثرية يعتقد أنها بنيت خلال القرن العاشر، وتقع في أعلى تلة على ضفاف نهر فلتافا، وتقدم القلعة وضواحيها مناظر طبيعية خلابة لمحبي النزهات.

 

الذهاب إلى برنو

وهي ثاني أكبر المدن في الجمهورية التشيكية، لها أهمية سياسية واقتصادية وثقافية، كما أن بها العديد من المعالم المعمارية المحمية من طرف اليونسكو، وتستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات.

 

الاسترخاء في كارلوفي فاري

تعرف أيضا باسم كارلسباد وتقدم على أنها المنتجع الصحي الأكثر شهرة في البلاد، حيث تفخر بالينابيع الساخنة والمياه التي تستخدم لأغراض مختلفة في مجمعات ومراكز السبا الجذابة.

 

التجول بين مزارع مورافيا

منطقة تاريخية تقع شرق التشيك، وتتميز بحقولها ومزارعها الساحرة التي تقدم مناظر مذهلة، وتعتبر من أجمل أماكن التقاط الصور الفوتوغرافية في البلاد خلال الفصول الأربعة.