إخفاء الإعلان
2019-05-17T17:26:56Z

اكتشف مدينة مونتيغو باي جامايكا

طقس العرب - تصور نفسك في جامايكا، مستلقيًا على الشواطئ الرملية البيضاء وفوقك السماء الزرقاء الصافية والمشمسة، تُقدم لك المرطبات والمشروبات اللذيذة، وتستمتع بأيام مليئة بالمرح للذكرى.

 

مدينة مونتيغو باي جامايكا هي إحدى الوجهات السياحية المثالية للقيام بكل ذلك.

 

تعتبر مدينة مونتيغو باي المستلقية على خليج مونتيغو والتي يشار إليها عادة باسم "موباي" ثاني أكبر مدينة في جزيرة جامايكا، الدولة العضو في الكومنولث البريطاني، وهي عاصمة أبرشية سانت جيمس، واحدة من 14 أبرشية في جامايكا.

 

وسط مدينة مونتيغو باي

وسط المدينة مزدحم وصاخب دائمًا لكنه ممتع جدًا، ورغم أنه ليس منطقة الجذب السياحي الرئيسية في المدينة إلا أنه أفضل مكان لتجربة جامايكا "الحقيقية" وسط المباني المنهارة وحركة المرور المستمرة وبعيدًا عن المنتجعات الجذابة على الشريط الساحلي الساحر.

 

وبسبب موقعها على الشاطئ الشمالي للجزيرة، فقد حصلت مونتيغو باي منذ فترة طويلة على لقب "عاصمة السياحة في جامايكا"، وهي اليوم تستقبل الجزء الأكبر من الرحلات الدولية عبر مطار سانجستر الدولي، ثاني أكبر مطار دولي في جامايكا.

 

شواطئ مونتيغو باي

إنها محطة رئيسية لخطوط الرحلات البحرية "الكروز" في بحر الكاريبي، وتتمتع أيضًا بعدد وافر من الشواطئ مثل دوكتورز كايف الشهير بمياهه الفيروزية الصافية ويعتبر مكانًا رائعًا مع العائلة، كما يشتهر شاطئ كورنوال بأنه وجهة مثالية للغطس والسباحة والعديد من الأنشطة الشاطئية الممتعة.

 

وعلى بعد حوالي ساعتين من خليج مونتيغو بالسيارة تتواجد حديقة وشلالات نهر دان في منطقة أوتشوس ريوس غرب المدينة، وهي أربعة شلالات تتدفق فيها مياه نهر الدان لتصب بعدها مباشرة في البحر الكاريبي.

 

التسوق في مونتيغو باي جامايكا

تشتهر مونتيجو باي على أنها وجهة سياحية معروفة بالتسوق المعفي من الرسوم الجمركية، ولذلك يحب عشاق التسوق التوجه إليها، حيث يمكنهم تناول بعض الطعام الجامايكي الأصلي والعثور على مزيد من الهدايا التذكارية بأسعار معقولة إضافة إلى القهوة المنتجة في الجزيرة والتوابل الجامايكية والفن وزيوت الجسم المعطرة.

 

من أهم وجهات التسوق في مونتيغو باي، مركز مونتيغو باي للتسوق، وشريط مونتيغو باي المليء بالمتاجر السياحية والهدايا التذكارية، إضافة إلى محلات المطار.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store