أخفاء الاعلان
2019-01-27T14:48:05Z

الاثنين .. منخفض جوي من الدرجة الثانية وانخفاض حاد على الحرارة وأمطار رعدية بعد الظهر على عدد من مناطق المملكة

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم إجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُسائلة القانونية

 

طقس العرب -مؤمن العسوفي-  تتأثر المملكة يوم الاثنين بمُنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية وفقاً لمقياس شدة المنخفضات الجوية يتمركز سطحياً إلى الشرق من جزيرة قُبرص، مُترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة.

و يطرأ نهار الاثنين انخفاض حاد و كبير على درجات الحرارة حيث تُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية

 و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و تتكاثر تدريجياً أثناء النهار في شمال ووسط البلاد كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، حيث تتهيأ الفرصة اعتباراً من ساعات الظهيرة لهطول أمطار رعدية غزيرة في شمال ووسط المملكة بالاضافة الى المرتفعات الجنوبية بمشيئة الله تكون مُترافقة مع تساقط كثيف للبَرَد.

 

كما و يُتوقع تساقط زخات من الثلوج فوق قمم جبال الشراه في حين تتساقط ثلوج خفيفة فوق قِمم جبال جرش و عجلون العالية

و تكون الرياح نهاراً غربية الاتجاه نشطة السرعة، مترافقة مع هبات قوية في الجبال الجنوبية تتحول أثناء المساء لتصبح مُعتدلة السرعة.

 

أما خلال ساعات المساء و الليل فيكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق و تبقى الفرصة مهيأة في شمال ووسط المملكة لهطول بعض الزخات المتفرقة من الامطار و يتوقع ان يتشكل الضباب فوق أغلب المُرتفعات الجلبية.

 

 

رياح قوية مع هبات قوية فوق قمم جبال الجنوب

 

و يتوقع ان تنشط الرياح يوم الاثنين في عموم مناطق المملكة، في حين تكون هذه الرياح قوية مع هبات شديدة أحياناً فوق قمم جبال الجنوب العالية ، حيثُ تتجاوز سرعة الهبات حاجز ال90 كم/ساعة في بعض الاوقات.  

 

توصيات خلال ال24 ساعة القادمة:

1- الابتعاد عن مجاري الأودية و السيول في شمال ووسط المملكة نتيجة الأمطار الغزيرة

2- أخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء المسير على الطُرقات نتيجة زخات البَرَد

3- الانتباه من الانقلاب المُفاجئ على درجات الحرارة و هبوطها بشكل حاد

4- الإنتباه من تدني مدى الرؤية الافقية فوق الجبال نتيجة الضباب.

 

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم إجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُسائلة القانونية

تطبيق طقس العرب
play storeapp store