أخفاء الاعلان
2019-05-18T18:47:17Z

الأحد | انخفاض نسبي بدرجات الحرارة مصحوبة بطقس مستقر على معظم مناطق مصر

الأحد - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: انخفاض بدرجات الحرارة لتكون حول من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية بينما يكون حار على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً في معظم المناطق ودافئ على جنوب الصعيد.

 

تنخفض درجات الحرارة نسبياً نتيجة لتأثر مصر بكتلة معتدلة مصاحبة لامتداد منخفض علوي، كما يستمر تأثر معظم مناطق البلاد بمرتفع جوي سطحي يعمل على استقرار بالطقس ونشاط للرياح خاصة على خليج السويس وشمال الصعيد ويؤثر منخفض السودان الموسمي على جنوب شرق مصر، كما تظهر السحب العالية على السواحل الشمالية وشمال البلاد.

الرياح تكون شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشطه مع ساعات المساء على السواحل الشمالية والمدن القناة والقاهرة، والرياح تكون شمالية غربية نشطة السرعة على بعض المناطق من شمال الصعيد وسواحل البحر الأحمر مثيرة للغبار والأتربة ببعض هذه المناطق.

تتهيأ الفرصة لتكون الضباب الخفيف مع ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر من يوم الاثنين على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا ومدن القناة والقاهرة مما يعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

الأمواج تكون معتدلة بالبحر الأبيض مما يساعد على انتظام حركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية بينما تكون عالية بخليج السويس وشمال البحر الأحمر مما يؤثر على حركة الملاحة.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store