أخفاء الاعلان
2019-10-22T19:07:25Z

الأربعاء.. استمرار الأحوال الجوية غير المستقرة والأمطار الرعدية الغزيرة على أجزاء من شمال وجنوب مصر مع فرص ارتفاع منسوب المياه.

 

حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم الأربعاء 23/09/2019:

 

طقس العرب: انخفاض أخر على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس معتدل إلى بارد نسبياً على السواحل الشمالية معتدل على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وحار نسبياً على وسط وجنوب الصعيد ويكون الطقس معتدل إلى بارد نسبياً ليلاً على معظم المناطق.

 

تستمر زخات الأمطار الرعدية مع ساعات الصباح الأولى ثم تتجدد مع ساعات ما بعد الظهيرة مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة:

 

يتزايد تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً مع تمركز المنخفض العلوي على شمال مصر يترافق مع تأثر شمال البلاد بمنخفض سطحي شمال شرق البلاد مما يعمل على تزايد تأثير الحالة الجوية ويتوقع سقوط زخات غزيرة من الأمطار الرعدية على أجزاء من السواحل الشمالية والدلتا وسيناء وخاصة (محافظات الشرقية والإسماعلية وشمال سيناء) وتمتد بشدة أقل على القاهرة الكبرى وأجزاء من شمال الصعيد وأجزاء من شمال البحر الأحمر مع فرصة لتشكل السيول وارتفاع منسوب المياه كما يتوقع أن تكون السحب الركامية المصحوبة برياح هابطة مثيرة للغبار ببعض هذه المناطق، بينما تتكاثر السحب الركامية الرعدية على أجزاء من جنوب سواحل البحر الأحمر تكون مصحوبة بزخات غزيرة أحياناً من الأمطار على بعض هذه المناطق .

درجات الحرارة العظمى المتوقعة الاربعاء 23-10-2019

اتجاه وحركة الرياح ليوم الأربعاء على مصر:

 

الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على معظم المناطق، قد تترافق السحب الركامية الرعدية برياح نشطة مثيرة للغبار على بعض هذه المناطق.

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

 

فرصة لتكون الضباب على أجزاء من وسط وجنوب سيناء والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وأجزاء من السواحل الشمالية مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الخميس.

 

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

طقس غير مستقر والأمواج تكون متوسطة بالبحر الأبيض مما يعمل على اضطراب جزئي بحركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية، بينما تكون معتدلة بالبحر الأحمر مناسبة للملاحة ومعظم الأنشطة البحرية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store