أخفاء الاعلان
2019-10-09T06:50:03Z

الأربعاء | انخفاض بدرجات الحرارة على مصر وتجدد فرص سقوط زخات رعدية على أجزاء من جنوب الصعيد والبحر الأحمر وجنوب سيناء

حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم الأربعاء 9/10/2019:

 

طقس العرب: انخفاض على درجات الحرارة لتستمر حول إلى أعلى من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على معظم المناطق، ليستمر الطقس معتدل على السواحل الشمالية وحار نسبيا على الدلتا والقاهرة ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء وسواحل البحر الأحمر وشمال الصعيد وحار على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على معظم المناطق.

 

تتراجع درجات الحرارة تدريجياً بينما يستمر تكاثر للسحب الرعدية على جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

يستمر تأثر المنطقة بمرتفع جوي وتستمر الكتلة الهوائية الرطبة والدافئة بالتأثير على جنوب وأجزاء من وسط الصعيد وسواحل البحر الأحمر وبشكل أقل جنوب سيناء مما يساعد على تكاثر للسحب الركامية وسقوط زخات رعدية من الأمطار على هذه المناطق وتترافق السحب الركامية برياح هابطة تعمل على أثارة الغبار والأتربة ببعض هذه المناطق، كما تتكاثر السحب العالية والمتوسطة على أماكن متفرقة من شمال وغرب مصر، كما يستمر تأثر جنوب شرق البلاد بمنخفض البحر الأحمر مما يساعد على بقاء درجة الحرارة مرتفعة.

 

اتجاه وحركة الرياح ليوم الأربعاء على مصر:

 

الرياح شمالية شرقية نشطة السرعة على معظم المناطق مثيرة للغبار على بعض المناطق بينما تكون شرقية على شمال غرب مصر مثيرة للغبار والأتربة، يتوقع أن تترافق السحب الركامية برياح هابطة مثيرة للغبار والأتربة.

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

فرص لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق من مدن القناة والدلتا وشمال ووسط سيناء مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الخميس.

 

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

الأمواج تكون عالية بالبحرين الأبيض والأحمر مما يعمل على اضطراب بحركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store