الأربعاء .. ذروة الحالة الماطرة "فيض" وتحذيرات من خطر السيول

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/04/11 م ، 1439/07/24هـ
الأربعاء .. ذروة الحالة الماطرة "فيض" وتحذيرات من خطر السيول
الأربعاء .. ذروة الحالة الماطرة "فيض" وتحذيرات من خطر السيول

 

سنان خلف - تواصل الحالة الماطرة "فيض" تأثيرها على المملكة نهار اليوم الأربعاء 11 أبريل لتصل إلى ذروتها مع ساعات مع ساعات العصر والمساء، حيث تتكاثر السُحب المُحملة بالأمطار الرعدية والبرديات بمشيئة الله تعالى في مناطق واسعة من المملكة.

 

 

المناطق المشمولة بالحالة الماطر ليوم الاربعاء

ويتوقع أن يستمر تأثير "فيض" على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة لاسيما على السفوح الشرقية منها، إضافة الى المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض نفسها وأجزاء من المنطقة الشرقية.

 

المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وتشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة وصولا الى جنوب الطائف، إضافة الى السفوح الشرقية من تلك المرتفعات، وأجزاء من منطقة الرياض وتشمل غرب ووسط المنطقة بما فيها العاصمة نفسها، إضافة بعض الأجزاء الشرقية من المملكة.

 

 

 

أمطار رعدية وبرديات ورياح هابطة

ويتوقع أن يكون تأثير الحالة الماطرة متوسطاً إلى قوياً في أغلب المناطق، بمعنى أن السحب ستترافق مع الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة وكذلك والبرديات "التي قد تكون كثيفة أحياناً"، ما يرفع فرصة واحتمالية تشكل السيول، ولا يُستبعد ان تكون هذه السُحب مصحوبة بالرياح الهابطة.

 

 

تراجع تاثير الحالة الماطرة "فيض" نهار الخميس

ويتوقع أن تضعف شدة الحالة مع ساعات صباح ونهار الخميس الموافق 12 أبريل، مع بقاء فرص الامطار (بين الخفيفة الى المتوسطة) واردة على جنوب غرب المملكة (جازان وعسير والباحة) وصولا الى وسط وشرق المملكة.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً