أخفاء الاعلان
2019-02-05T16:18:38Z

الأربعاء والخميس .. حالة "متوسطة - قوية" من عدم الاستقرار الجوي مرفقة بأمطار رعدية غزيرة وتنبيه من تشكل السيول

موقع"طقس العرب"-أسامة الطريفي-  من المتوقع أن تتأثر المملكة تدريجياً خلال ساعات فجر وصباح الأربعاء بحالة متوسطة الى قوية من عدم الاستقرار الجوي ، تشمل أنحاء مختلفة من المملكة، وينتج عنها تساقط أمطار رعدية غزيرة.

 

الحالة الجوية تبدأ فجر وصباح الأربعاء ويتزايد تأثيرها ليلة الأربعاء/الخميس ونهار الخميس وتترافق بهطول غزير للأمطار

 

من المتوقع ان تتأثر مناطق مختلفة من المملكة بتساقط زخات رعدية من الأمطار خلال ساعات فجر وصباح الأربعاء عموماً تشمل مدينة العقبة ، تترافق هذه الأمطار باستمرار في نشاط الرياح الشرقية والتي قد تصل سرعة هباتها الى حاجز الـ 80 كم/ساعة  وتكون مثيرة للغبار والأتربة في عموما المناطق ،ويتوقع أن تبدأ الأمطار في جنوب المملكة ثم تمتد لاحقاً الى بقية المناطق.

 

أما خلال ساعات مساء الأربعاء وليلة الأربعاء/الخميس وخلال ساعات نهار الخميس ، فيشتد تأثر مختلف مناطق المملكة بهذه الأحوال الجوية الغير مستقرة بحيث يصبحها تأثيرها قوياً في مختلف المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة في عموم المناطق وتترافق بزخات من البرد،ويكون هطول الأمطار في مناطق واسعة من المملكة ويشمل أغلب المناطق.

 

وتتراجع الفعالية الجوية إعتباراً من ساعات العصر والمساء مع تشكل الضباب في مناطق واسعة من المملكة.

 

-الحالة تشمل أغلب مناطق المملكة

لعل من أبرز مميزات حالة عدم الاستقرار الجوي القادمة ، هو شمولها لكافة مناطق المملكة تقريباً ، حيث من المتوقع أن تهطل الزخات الرعدية الغزيرة أحياناً، في مناطق جنوب ووسط وشمال وشرق المملكة بما في ذلك العقبة ومناطق الأغوار والبحر الميت.

 

حمل تطبيق خرائط طقس العرب وشاهد حركة السُحب والبروق في سماء المملكة لحظة بلحطة "اضغط للتحميل"

 

-عواصف رعدية وزخات برد!

وتترافق الحالة الجوية بهبوب لعواصف رعدية قوية أحياناً في مختلف المناطق بالاضافة الى تساقط زخات من البرد، كما تترافق العواصف الرعدية في نشاط لافت على سرعة الرياح.

 

 

-تنبيه من تشكل السيول وجريان الأودية

ومع تأثر المملكة بهذه الأحوال الجوية الغير مستقرة، فينبه مركز طقس العرب الأخوة المواطنين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر كنتيجة لتوقع تشكل السيول وجريان الأودية، ويشمل مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم إجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُساءلة القانونية

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store