أخفاء الاعلان
2020-09-01T09:59:36Z

الأردن | بداية الخريف 2020 في علم الارصاد الجوية يبدأ لاهباً

طقس العرب - يبدأ فصل الخريف في علم الارصاد الجوية سنويا في الأولمن شهر أيلول في نصف الكرة الارضية الشمالي، وهو الذي يصادف هذا العام اليوم الثلاثاء، بخلاف بداية فصل الخريف فلكيا والذي يبدأ في 22 أيلول هذا العام .

 

بداية لاهبة لأيلول ودرجات حرارة أعلى من المعدل

تعيش المملكة منذ يوم السبت الماضي تحت تأثير موجة حارة قوية حيث جاوزت درجات الحرارة ال 40 مئوية في اغلب مناطق المملكة وودعنا شهر آب بأجواء صيفية شديدة الحرارة و مرهقة، واستقبلنا أول ايام الخريف في علم الارصاد الجوية ايضا بحرارة أعلى من المعدل.

 

وسجلت العاصمة عمان حرارة تجاوزت 40 مئوية لثلاثة ايام متتالية وهي السبت والأحد والاثنين ليختتم شهر آب درجات حرارته اعلى من معدله السنوي، لتتواصل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية في اول ايام أيلول. 

 

وتشير آخر التوقعات الجوية الى اشتداد الموجة الحارة على المملكة خلال الثلث الأول من أيلول، حيث تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية، وتصبح أربعينية في اغلب المناطق بما فيها العاصمة عمان في أكثر من يوم، كما تسود ليالي دافئة الى حارة نسبيا وبعيدة كل البعد عن الأجواء الخريفية المتعارف عليها. 

 

تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة ومعدلات الأمطار خلال  خريف 2020، عبر الاشتراك والاطلاع على توقعات  النشرة الموسمية والمتوفرة عبر تطبيق  طقس العرب بنسخته الجديدة 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store