إخفاء الإعلان

الأردن | تعرف على المناطق المشمولة بتوقعات الثلوج ليلة الثلاثاء/الأربعاء

2019/01/08

طقس العرب - سنان خلف - تتأثر المملكة بمشيئة الله مع ساعات ليلة الثلاثاء/ الأربعاء بعبور الجبهة الهوائية الباردة المُصاحبة للمنخفض الجوي الذي تم تصنيفه كمنخفض من الدرجة الثالثة بحسب مؤشر طقس العرب لقياش شدة المنخفضات الجوية. حيث يُتوقع ان تتنظم الهطولات المطرية وتتحول لهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر

 

وتشمل هذه المرتفعات بمشيئة الله:

محافظة العاصمة: نتحدث هُنا عن "صويلح، ضاحية الرشيد، الجبيهة، الجامعة الأردنية، خلدا، تلاع العلي، دابوق، ابو علندا، و المناطق التاخمة لهذه المُرتفعات. محافظة المفرق: القُرى المتاخمة لجبل العرب مثل دير الكهف و أم القطين). " تأكد من ارتفاع منطقتك عبر الضغط هنا"

 

محافظتي عجلون و جرش: عبين، عبلين، رحابا، رأس منيف، سوف، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة، أعالي عنجرة، أعالي ساكب و كفرخل و ما حول هذه المناطق. محافظة البلقاء: زي و إم جوزة و البحيرة و ما حول هذه المناطق من مُرتفعات. " تأكد من ارتفاع منطقتك عبر الضغط هنا"

 

 كما و يُتوقع أن تمتد زخات ثلجية مع ساعات متأخرة من الليل و فجر يوم الأربعاء نحو المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر و التي تشمل الأجزاء الغربية من العاصمة عمان، و لا يُستبعد حدوث بعض التراكمات المحدودة إجمالاً. " تأكد من ارتفاع منطقتك عبر الضغط هنا"

 

ويُتوقع بمشيئة الله تساقط أمطار مخلوطة بالثلوج و البَرَد و الثلوج الذائبة في العديد من المناطق التي يقل ارتفاعها عن 900 متر.