أخفاء الاعلان
2020-04-20T14:24:17Z

الأردن | طقس ربيعي دافئ الثلاثاء... و"خماسيني" مرفق بطقس جاف وحار ومغبر الأربعاء

طقس العرب- يتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع يومي الثلاثاء والأربعاء على عموم مناطق المملكة؛ لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9درجات مئوية.

 

 وفي التفاصيل،  يكون الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب مناطق المملكة نهار الثلاثاء يميل للحرارة في ساعات الظهر والعصر، بينما يكون الطقس حاراً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة، مع ظهور كميات كبيرة من السحب المتوسطة والعالية.

 

ويُتوقع أن تنشط الرياح  مع ساعات العصر، ما يعمل على إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

 

أما مع ساعات الليل، يكون الطقس أدفأ من المُعتاد في مختلف المناطق.

 

الأربعاء... "خماسيني" يؤثر على المملكة

يتوقع أن تتأثر المملكة الأربعاء بمنخفض جوي خماسيني، مترافق مع كتلة هوائية حارة نسبياً وجافّة و مُغبرة ، حيث تسود أحوال جوية خماسينية.

 

ويترافق المنخفض الخماسيني بارتفاع اضافي على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وقد تسجل العاصمة عمان 30 مئوية لأول مره خلال هذا الموسم.

 

ويكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً و يتحول تدريجياً إلى مُغبر خاصة مع ساعات ما بعد الظُهر والمساء، كما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مختلف المناطق وخاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

أما ليلة الأربعاء/الخميس، تنخفض درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي السابقة، ولكن يكون الطقس مُغبراً بوجهٍ عام مع تدني لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store