أخفاء الاعلان
2020-09-13T08:25:55Z

الأردن | من جديد .. كتلة هوائية حارة على المملكة اعتباراً من منتصف الاسبوع

طقس العرب - يسود طقس صيفي اعتيادي يوم الاثنين، حيث يكون حاراً نسبيا في الجبال، وحاراً في باقي المناطق، ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، كما تتشكل غيوم متوسطة وعالية شرق وجنوب المملكة قد تعمل على هطول زخات عشوائية رعدية من المطر ظهراً وعصراً. 

 

أماً ليلاً، يسود طقس معتدل في الجبال والسهول، دافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة السطحية.

 

كتلة هوائية حارة مجددا على المملكة اعتبارا من الثلاثاء

تندفع نحو المملكة كتلة هوائية حارة جديدة قادمة من شبه الجزيرة العربية، وترتفع درجات الحرارة ويعود الطقس ليصبح حاراً إلى شديد الحرارة في عموم المناطق، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 7 درجات مئوية.

 

وتكون درجات الحرارة بين منتصف و أواخر الثلاثينات نهاراً في الجبال، بينما تكون أربعينية في باقي المناطق نهاراً، أما ليلاً ترتفع درجات الحرارة ليصبح الطقس دافئاً في أغلب المناطق، وتشير التوقعات إلى استمرار تأثير هذه الكتلة الهوائية الحارة حتى نهاية الأسبوع.

 

السبب العلمي لاندفاع هذه الكتلة الحارة

يتحرك منخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبيا في طبقات الجو المتوسطة فوق وسط البحر المتوسط والاراضي الليبية نحو غرب وجنوب الأراضي المصرية يوم الثلاثاء، ينتج عن هذا المنخفض الجوي اشتداد في مرتفع جوي هذه المرة فوق بلاد الشام وشمال الجزيرة العربية واشتداد في الكتلة الهوائية الحارة، حيث ستبقى هذه العناصر الجوية تعمل على استمرار الأجواء الحارة على المملكة حتى نهاية الاسبوع. 

 

 تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة من شهر أيلول / سبتمبر ، عبر الاشتراك والاطلاع على النشرة الشهرية والمتوفرة عبر تطبيق طقس العرب بنسخته الجديدة

تطبيق طقس العرب
play storeapp store