أخفاء الاعلان
2019-08-16T18:30:35Z

الأسبوع الأخير من أغسطس || تزايد حدة الطقس الحار في الشمال تزامناً مع اتساع رقعة وشدة الأمطار في جنوب وغرب السعودية

طقس العرب – م. ناصر حداد – ترتفع درجات الحرارة وتتزايد حدة الأجواء الحارة خاصة في شمال غرب السعودية في الأسبوع الأخير من الشهر أي بعد 25 أغسطس 2019، تزامناً مع اتساع رقعة وشدة الأمطار بحدة متفاوتة في جنوب وغرب المملكة بمشيئة الله.

 

إقرأ أيضاً: تنبيه مبكر - المنطقة الجنوبية الغربية || فترة ماطرة جديدة متوقعة في الثلث الأخير من الشهر

 

توقعات درجات الحرارة

تشير التوقعات الى ارتفاع في درجات الحرارة على شمال غرب المملكة تشمل الجوف والأجزاء الغربية من الحدود الشمالية وتبوك بما في ذلك سواحلها وذلك في الأسبوع الأخير من الشهر.

 

ويكون الطقس حاراً ضمن الحدود المعتادة في العاصمة الرياض، وعموم الشرقية بمشيئة الله.

 

أما في المنطقة الجنوبية الغربية، فتكون درجات الحرارة دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق الجبال.

 


 

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن تأثير الحالات الجوية ومواعيدها لشهر أغسطس/ أب من عام 2019 بشكل حصري ودقيق من خلال الأشتراك بتطبيق طقس العرب للهواتف الذكية.​

 


 

توقعات الأمطار

ترتفع فرص الأمطار بشكل تدريجي خلال الثلث الأخير من الشهر، وتزداد غزارة الأمطار في أجزاء من جازان وعسير، كما تمتد مرة أخرى السحب الماطرة نحو الطائف، وفي الأسبوع الأخير من الشهر، تمتد فرص الأمطار نحو مكة المكرمة ومرتفعات غرب المدينة المنورة وجنوب تبوك بمشيئة الله، فيما لا يستبعد تشكل سحب ركامية جافة في شمال المملكة تكون قواعدها بعيدة عن سطح الأرض، وتترافق مع هطول زخات محلية خفيفة من الأمطار بالتزامن مع تشكل الغبار على نطاق ضيق.

 

ما السبب العلمي وراء تلك المتغيرات الجوية؟

ويعود السبب العلمي لتلك الظروف الجوية، الى تزايد تأثير المرتفع المداري على شمال غرب السعودية في الأسبوع الأخير من الشهر، يؤدي رفع درجات الحرارة وزيادة شدة الطقس الحار خاصة على شمال غرب المملكة،

 

كما تتعمق الرياح الموسمية (الشرقيات) وهي رياح رطبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، على مرتفعات جنوب وغرب المملكة بإذن الله، وهو ما يرفع من احتمالات امتداد جزء من تلك السحب نحو السواحل خاصة جازان.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store