أخفاء الاعلان
2020-01-13T16:08:51Z

الإمارات | زخات من الثلوج متوقعة على جبل جيس ليلة الثلاثاء/الأربعاء وصباح الأربعاء

طقس العرب - سنان خلف - جبل جيس، إليه تتجه الأنظار في الحالات الجوية ذات البرودة الشديدة، نظراً لإرتفاعه الشاهق الذي يبلغ قرابة الـ 2000 متر عن سطح البحر، الأمر الذي يجعله عرضة لتساقط الثلوج.

 

توقعات بتساقط الثلوج على جبل جيس اعتباراً من مساء الثلاثاء 

 

حول ذلك تشير التوقعات لدينا في طقس العرب إلى احتمالية مرتفعة لتساقط الثلوج على جبل جيس، وذلك اعتباراً من مساء يوم الثلاثاء وحتى ساعات ظهر الأربعاء، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة، تنخفض معها درجات الحرارة الصغرى ليلاً على جبل جيس لتكون 2 درجة مئوية فقط، ويُتوقع تساقط الثلوج واستمرارها حتى ساعات ظهر الأربعاء بمشيئة الله تعالى. 

 

أمطار متوقعة في باقي المناطق 

 

تبدأ الكتلة الباردة بعبور أجواء دولة الامارات اعتبارا من مساء و ليل الثلاثاء ، وتتكاثر الغيوم الرعدية على السواحل المطلة على الخليج العربي وتشمل العاصمة أبو ظبي و دبي و الشارقة و راس الخيمة ثم لاحقا تشمل الامطار باقي مناطق الدولة.

 

ذروة الأجواء الماطرة صباح الأربعاء: 

 

تشتد الهطولات المطرية فجر و صباح الاربعاء و تهطل الأمطار الرعدية في عموم مناطق الدولة ، وتتركز على السواحل المطلة على الخليج العربي، وتشمل ابو ظبي و دبي و الشارقة و راس الخيمة وتكون الهطولات غزيرة قد تعمل على ارتفاع منسوب المياه في الطرقات. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store