إخفاء الإعلان
2019-06-23T18:43:21Z

الاثنين | ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة حيث تسود أجواء حارة وصافية على معظم مناطق مصر

الاثنين - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتستمر حول إلى أعلى من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على شمال ووسط البلاد بينما تكون أعلى من معدلاتها على جنوب الصعيد، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الدلتا والقاهرة ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء وشمال الصعيد وسواحل البحر الأحمر وشديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على معظم المناطق، ومعتدل إلى دافئ على وسط وجنوب الصعيد.

تتأثر البلاد بمرتفع جوي علوي مع تراجع في الكتل الهوائية الأقل حرارة المرتبطة بالمنخفض الجوي مما يعمل على ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، كما يستمر تأثر البلاد بمرتفع جوي على شمال ووسط بينما تتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر مما يعمل على نشاط للرياح السطحية وخاصة على خليج السويس.

 

الرياح شمالية معتدلة السرعة على معظم المناطق تنشط على سواحل خليج السويس وسواحل البحر الأحمر مثيرة للغبار في بعض هذه المناطق.

 

فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق من الدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الثلاثاء.

 

الأمواج تكون معتدلة بالبحرين الأبيض والأحمر مما يساعد على انتظام بحركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية، بينما تكون معتدلة إلى عالية على خليج مما يعمل على اضطراب بحركة الملاحة.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store