إخفاء الإعلان

الاثنين .. استمرار فرص الامطار الرعدية والغبار على المملكة

2018/05/27

طقس العرب - من المتوقع ان تبقى الأجواء غير مستقرة يوم الاثنين الموافق 28 أيار، على مختلف مناطق المملكة حيث تستمر فرص هطول زخات رعدية من الأمطار مع احتمال ترافقها بتشكل الغبار على بعض المناطق.

 

في حين ، تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية. وتسود أجواء حارة نسبياً وغير مُستقرة في عموم المناطق، بينما تكون الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

وتكون الرياح جنوبية نشطة ومثيرة للغبار خاصة صباحاً، وخلال نشاط السحب الرعدية، حيث يُحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة والغبار.

 

وتأتي الأحوال الجوية غير المستقرة نتيجة لتواجد منخفض جوي في طبقات الجو العالية في الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط والذي أدى الى تكاثر السحب الركامية وتشكل الغبار الكثيف عصر الأحد 27 أيار، وتشير التوقعات الى بقاء المنخفض الجوي في شرق البحر المتوسط خلال يوم الاثنين، بالتزامن مع اقتراب تدريجي لكتلة هوائية باردة نسبياً من المملكة، اذ تعمل على رفع وزيادة عدم استقرارية الجو ليوم الاثنين قبل أن تسيطر الكتلة الاكثر برودة على أجواء المملكة خلال النصف الثاني من الاسبوع الحالي.