أخفاء الاعلان
2019-04-14T13:11:54Z

الاثنين | انخفاض كبير على درجات الحرارة مع زخات امطار مُتوقعة شمال مصر

طقس العرب - احمد سالم - طقس الاثنين الموافق 15-04-2019: تُشير آخر تحديثات النماذج العددية إلى سيطرة منخفض علوي بارد نسبياً على شمال البلاد يعمل على حالة من عدم الاستقرار على شمال مصر مع فرص هطول زخات من المطر قد يخللها احياناً زخات رعدية وتكون الهطولات في الغالب ما بين خفيفة إلى متوسطة على معظم الانحاء.

 

كما ويُتوقع انخفاض كبير على درجات الحرارة على شمال مصر وشمال الصعيد وعلى سيناء ليسود طقس ربيعي لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً على شمال مصر وعلى سيناء بينا يكون حار نسبي إلى حار على صعيد وجنوب مصر.

 

الرياح المُتوقعة تكون شمالية شرقية معتدلة على شمال مصر وتكون شمالية إلى شمالية شرقية نشطة مع هبات تعمل على اثارة الغبار والاتربة على صعيد وجنوب مصر وبالتالي تدني مدى الرؤية الافقية.

 

 

يتوقع أن ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على محافظات الاسكندرية والدلتا والقاهرة والقناة ووسط سيناء مع احتمال تكون الضباب/ الضباب الخفيف وتدني مدى الرؤية الافقية مع ساعات الصباح الباكر ليوم الاثنين خاصة بالقرب من المسطحات المائية وعلى الطرق الزراعية.

 

الأمواج تكون معتدلة  بالبحر الأبيض ومعتدلة ‘لى عالية بالبحر الأحمر مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store