أخفاء الاعلان
2019-10-06T21:02:15Z

الاثنين | تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي على جنوب مصر لتشمل أجزاء من جنوب الصعيد وسواحل جنوب البحر الأحمر بزخات رعدية من الأمطار

حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم الاثنين 7/10/2019:

 

طقس العرب: انخفاض أخر على درجات الحرارة لتستمر حول إلى أعلى من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على معظم المناطق، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وحار نسبيا على الدلتا والقاهرة ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء وسواحل البحر الأحمر وشمال الصعيد وحار على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على معظم المناطق.

 

انخفاض بدرجات الحرارة وتحرك السحب الماطرة نواحي جنوب ووسط الصعيد وسواحل جنوب البحر الأحمر:

 

يتزايد تأثير المنخفض العلوي على البلاد بحيث يكون مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً تعمل على انخفاض بدرجات الحرارة بينما تستمر الكتلة الهوائية الرطبة والدافئة مدارية بالتأثير على جنوب وأجزاء من وسط الصعيد وسواحل البحر الأحمر الجنوبية  مما يساعد على تكون حالة من عدم الاستقرار الجوي وعلى تكاثر للسحب الركامية مع ساعات الصباح وسقوط زخات رعدية من الأمطار على هذه المناطق وتترافق السحب الركامية برياح هابطة تعمل على أثارة الغبار والأتربة ببعض هذه المناطق، كما تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة على شمال البلاد والدلتا مع فرصة لزخات من الأمطار قبالة سواحل بورسعيد، كما يستمر تأثر جنوب شرق البلاد بمنخفض البحر الأحمر مما يساعد على بقاء درجة الحرارة مرتفعة.

 

اتجاه وحركة الرياح ليوم الاثنين على مصر:

 

الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة على معظم المناطق، تنشط على خليج السويس، يتوقع أن تترافق السحب الركامية برياح هابطة مثيرة للغبار والأتربة.

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

الرطوبة السطحية مع ساعات المساء يوم الأثنين 7-10-209

فرص لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق من مدن القناة وشمال الدلتا وشمال ووسط سيناء مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الثلاثاء.

 

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

الأمواج تكون معتدلة بالبحر الأبيض مناسبة لحركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية بينما تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأحمر مما يعمل على اضطراب جزئي بحركة الملاحة.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store